ابو حمور : انسحبت من الشراكه مع مطيع لضبابية المعلومات التي تصلني

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال وزير المالية الاسبق محمد ابو حمور،  أنه كان شريكاً لرجل 

الاعمال الأردني عوني مطيع والذي اثير اسمه مع آخرين في قضيّة إنتاج وتهريب مادّة الدخان بطرق غير قانونيّة، إن انسحابه من شركة “الهدف السريع” جاء بعد مدة قصيرة من تأسيسها لضبابية المعلومات التي تصلني

وأضاف في تصريحه وافقت على ان اكون شريكاً بشركة “الهدف السريع” لثقتي بأغلبية الاسماء المشاركة فيها”.

وتابع “استمرت شراكتي حوالي نصف عام”، وبعد ذلك “انسحبت من الشركة فوراً لضبابية وعدم كفاية المعلومات الواردة لي”.

وأضاف “لم تعد تربطني منذ انسحابي في نيسان 2015 أي علاقة بالشركة أو صاحب الشركة”

وكانت وزير الدّولة شؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات قالت اليوم السبت إنّ الجهات المختصّة أصدرت قراراً بمنع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم في قضيّة إنتاج وتهريب مادّة الدخان بطرق غير قانونيّة.

وأكّدت غنيمات أنّ الحكومة تتعهّد بتقصّي الحقائق، ومتابعة الملفّ بدقّة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة والجهات المختصّة، ولن تتوانى عن محاسبة المتورّطين بهذه القضيّة أينما كانوا، وإيداعهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.

وأوضحت غنيمات أنّ جميع الأشخاص الذين تمّ منعهم من السفر يحملون الجنسيّة الأردنيّة باستثناء شخص واحد يحمل الجنسيّة الهولنديّة، حيث بدأت التحقيقات والتحريّات في القضيّة تأخذ مجراها، وسيتمّ تحويل الملفّ إلى مدّعي عام الجمارك بمجرّد انتهاء الإجراءات المتّبعة.

أمّا ما يثار حول مغادرة رجل الأعمال عوني مطيع المرتبط اسمه بالقضية فقد ثبت أنّه غادر البلاد قبل يوم من عمليات المداهمة، وتحديداً بتاريخ 11/7/2018م، موضحةً أنّ قرار منع السفر على خلفيّة القضيّة يشمل شقيق مطيع ونجله أيضاً.

وأوضحت أنّ عمليّة المداهمة التي أشار إليها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز في ردّه على مناقشات النوّاب للبيان الوزاري تمّت بتاريخ 12/7/2018م، فيما غادر مطيع المملكة قبلها بيوم واحد.

 

 

 

 

أضف تعليق