الرزاز في مجمع الشمال .. ملف النقل على سلم الاولويات - صور

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - محمود الدباس - في اطار زياراته الميدانية المتواصلة للاطلاع 

على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين ، زار اليوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مجمع الشمال يرافقه وزير النقل المهندس وليد المصري واستمع الرزاز من المواطنين والمشغلين لواقع خدمات النقل والتحديات التي تواجه تحسين الخدمات . 

وتواصل الرزاز مع مستخدمي وسائط النقل العام واستمع الى ما يعانون منه وما يتطلعون اليه لتحسين خدمة النقل وزيادة الاعتمادية عليها وكذلك استمع الى مطالبات حول الاجور ودعم المشغلين والتخفيف من الملكية الفردية التي تحد من جهود تنظيم القطاع ، وكذلك دعم اجور النقل لزيادة اعداد المواطنين المستخدمين لوسائط النقل الجماعي ، وانعكاسها على التخفيف من الازدحامات المرورية وخفض مستويات تلوث البيئة والتخفيف من الفاتورة النفطية .

زيارة الرزاز اليوم الى مجمع الشمال جاءت لايصال رسالة لمختلف الاطراف بأن ملف النقل يعتبر اولوية لدى هذه الحكومة بالنظر لاسهاماته في الخطط التنموية ودفع عجلة الاقتصاد، وزيادة تنافسية المملكة ، لتقاطع ملف النقل مع ملف التشغيل وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل والتي تعتبر سوء قطاع النقل سببا رئيسيا في تراجع نسب مشاركة المرأة في سوق العمل . 

ومن جهة اخرى فإن الرزاز يعلم تماما الصعوبات  والتحديات التي تواجه تطور القطاع والاليات الكفيلة التي تخرجه من واقعه المتردي ، الا انه يرسل رسالة واضحة للمسؤولين عن القطاع بضرورة التحرك والخروج من خانة التنظير الى ساحات العمل والاشتباك مع مشكلات القطاع والعمل على حلها بشكل حازم وسريع. 

اشبع قطاع النقل تنظيرا واستراتيجيات وخطط تم اعدادها ومناقشتها الا ان العديد من مفاصلها بقي حبيس الادراج ، اما بسبب ضعف المسؤولين وعدم قدرتهم على اتخاذ القرار، واما بسبب عدم نجاعة هذه الاستراتيجيات وموائمتها مع الواقع العملي واصطدامها بعدم القدرة على تنفيذها على ارض الواقع. 

 

 

 

أضف تعليق