الزبن : ’الاستثناء’ يتيح عدم الالتزام بالمواصفة والقاعدة الفنية ..تعليقا على ازمة البنزين

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - استنكر مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق الدكتور حيدر

الزبن منح الحكومة استثناء لشركة مصفاة البترول الاردنية من تطبيق القاعدة الفنية فيما يتعلق بمادة البنزين بخلاف ما يطلب من الشركات المستوردة للمادة من الخارج والتي يطلب منها ان يكون البنزين المستورد وكافة المشتقات الاخرى التي يتم استيرادها من الخارج مطابقة للمواصفة الفنية الاردنية وماذا يعني الاستثناء يعني ان كل ما هو مطلوب لتحقيق المواصفة والقاعدة الفنية سيتم تجاوزه وعدم الالتزام به ، محملا المسؤولية لمجلس الوزراء الذي منح الاستثناء بتاريخ 1-5-2017.

جاء حديث الزبن خلال اتصال هاتفي مع الاعلامي هاني البدري صباح اليوم ، حيث بادر البدري ضيفه بالسؤال عن البواجي قائلا له بواجي سيارتك خربت ؟

وقال الزبن انه استمع لشكوى مريرة حول اثار استخدام البنزين على المركبات وتعرض بواجي المركبات للعطب .

وقال ان الموضوع عندما يتعلق بصحة الاردنيين ، لا يجب السكوت عن الموضوع ، واكد انه رفض طوال فترة عمله في المواصفات منح استثناء لشركة مصفاة البترول ، واضاف انه منع تداول مادة الديزل التي تحتوي على الكبريت بنسب عالية والزم الشركات العاملة في توريد المشتقات النفطية بالقاعدة الفنية والمواصفة الاردنية ، حماية لصحة الانسان الاردني ، واشار الى ان تطبيق القاعدة الفنية والمواصفة الاردنية هي التي تحمي البيئة وصحة الانسان .

وفيما يتعلق بما تضمنه بيان المصفاة الصادر امس حول نسب المواد المضافة للبنزين  من مادة المنغنيز في امريكا وكندا اكد ان هذه المعلومات غير دقيقة . 

 

 

 

 

أضف تعليق