وزير الصحة يلتقي السفيرين التركي والزامبي

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - بحث وزير الصحة الدكتور غازي الزبن والسفير التركي لدى المملكة مراد

كاراغوز التعاون الصحي وآفاق تطوير بين البلدين الصديقين .
واكد الجانبان عمق العلاقات التاريخية في المجالات كافة ولا سيما في المجالات الصحية وعزمهما على تجذير وتعميق التعاون على هذا الصعيد نظرا للقواسم العديدة المشتركة.
واشار الجانبان الى ان آفاق التعاون الصحي بينهما رحبة في العديد من المجالات الصحية ولا سيما ان البلدين يمتلكان مقومات متطورة .
واتفق الجانبان على تبادل الزيارات والخبرات والتعاون في مجالات السياحة العلاجية والادوية والتدريب ولا سيما في الاختصاصات الطبية المختلفة وتبادل الخبرات وبناء للقدرات الاردنية في مجال التغطية الصحية الشاملة والقدرات الطبية.

 

على صعيد متصل اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن والسفير الزامبي لدى المملكة جوزيف شلينجي عزمهما على تعزيز التعاون الصحي القائم بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الزبن في مكتبه السفير شلينجي حيث بحثا التعاون الصحي القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه .
وعرض الدكتور الزبن لواقع التطور الصحي الذي شهدته المملكة على مدى السنوات الماضية وابرز الانجازات والتطلعات المستقبلية مشيرا للتجارب الناجحة على صعيد الرعاية الصحية الاولية والثانوية والدور الهام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمجلس الصحي العالي والمجلس الطبي الاردني ودائرة الشراء الموحد للادوية فضلا عن النجاحات التي حققتها الصناعة الدوائية .
وابدى الدكتور الزبن الاستعداد التام للتعاون الصحي مع الاصدقاء الزامبيين في هذه المجالات كافة ووضع الخبرات الصحية في خدمتهم .
واشاد السفير شلينجي بالانجازات الكبيرة التي حققها الاردن ولا سيما على الصعيد الصحي واصفا القطاع الصحي الاردني بالريادي والمنافس بقوة في المنطقة.
وعبر عن تطلع بلاده الى تعزيز التعاون الصحي مع الاردن مشيرا للثقة الكبيرة بالصناعة الدوائية والموارد البشرية الاردنية والامكانات الطبية الكبيرة المتوفرة ورغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الاردنية الناجحة في هذه المجالات كافة .
واتفق الجانبان على تأطير التعاون مؤسسيا من خلال اتفاقية تعاون يوقعانها بعد صياغتها من فرق فنية وخبراء من الجانبين في اقرب .

 

أضف تعليق