‎امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد مناطق الاغوار الجنوبية

اخبار واحداث
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - تفقد امين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوزعدة

مشاريع زراعية ومشاريع الري في مناطق الاغوار الجنوبية، شملت غور حديثة وغور المزرعة ومنطقة وادي الحسا ووادي الكرك وغور الصافي . وقالت السلطة في بيان اليوم الخميس، ان الجولة تهدف للتأكد من حصول المزارعين على حقوقهم المائية من مصادر مياه الري للاغراض الزراعية حيث تقوم سلطة وادي الاردن بتزويد اكثر من 300 وحدة زراعية باحتياجاتها من مياه الري لتنمية المنطقة وانجاح المشاريع الزراعية فيها.
‎واكد الكوز ان سلطة وادي الاردن ستعزز من جهودها الكفيلة بتطويرالواقع الزراعي في مناطق الاغوار لدعم المزارعين وتمكينهم من القيام بواجباتهم بما يحقق الاهداف المنشوده في تنمية الزراعة الوطنية وتعزيز جودة المنتج الاردني والتخفيف من الاعباء على المزارع في مناطق الاغوار.
‎واطلع الكوز خلال الجولة التي رافقه بها، رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة والمساعد للاغوار الجنوبية المهندس رائد الصعوب ومدراء التشغيل في المنطقة، في غور الذراع على عمليات تزويد مياه الري للاغراض الزراعية بواسطة الانسياب لاكثر من 70 وحدة زراعية. وتفقد الكوز أيضا بحسب البيان، مشروع تزويد مياه الري من وادي الكرك، حيث يتم ضخ المياه الى 36 وحدة زراعية ضمن خطط سلطة وادي الاردن في توفير مياه الري وزيادة الرقعه الزراعية في مختلف المناطق واستحداث مشاريع تنموية تحارب الفقر والبطالة وتوفر فرص عمل لاهالي المناطق وتوفر دخلا اقتصاديا كريما للمزارعين.
‎والتقى الكوز في غور الصافي بعدد من المزارعين واستمع الى ملاحظاتهم حول عمليات تزويد مياه الري من مياه وادي الحسا، مؤكدا ان سلطة وادي الاردن ستعمل على تحسين خدماتها في مختلف المناطق.
و‎كذلك تفقد محطات ضخ المياه في مناطق الاغوار وشدد على ضرورة التأكد من ادامة وصيانة هذه المنشأت بما يضمن كفاءة عملها لتوصيل المياه للمزارعين وحسب الادوار المعلنة والادوار المعدة لهذه الغاية والتشارك مع المزارعين واطلع على واقع شبكة مياه الري الزراعية في منطقة العراق الزراعية في الاغوار الجنوبية كاشفا النقاب عن تخصيص سلطة وادي الاردن مبلغ بقيمة (100) الف دينار من مخصصات اللامركزية لادامة هذه الشبكة وصيانتها مطلع العام المقبل.
‎واستمع من مسؤولي مديرية تشغيل صيانه الاغوار الجنوبية الى شرح مفصل عن سير العمليات والية تنسيق الاعمال بين كادر سلطة وادي الاردن والاخوة المزارعين، مؤكدا على ضرورة الاستعداد بشكل جيد لمواجهة الظروف الجوية المتوقعه خلال فصل الشتاء، مطالبا بالعمل على مدار الساعة لتأمين الخدمة للمزارعين .
‎وبين الكوز ان سلطة وادي الاردن اعتمدت خطة للتعامل مع موسم الشتاء القادم مطالبا المزارعين اتخاذ كافة الاحتياطات والاستعداد الجيد وحماية الوحدات الزراعية والمزارع خاصة القريبة من مجاري الاودية والالتزام بالتعليمات والارشادات التي تطلقها اجهزة السلطة.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق