الزعبي : نسبة الفقر في الاردن 15,7% والفقر المدقع يطال 8000 مواطن

اخبار واحداث
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامةالدكتور قاسم الزعبي في تعليق  

 

على جروب "قضايا اردنية راهنة" على تطبيق واتساب وتوضيحا لما نشر امس عن اعداد فقراء الاردن، حيث اشار الى ان نسبة الفقر للسكان الأردنيين  ١٥.٧٪....اما فقر الجوع... إي من لا يجد قوت يومه.... فعددهم حسب التقديرات ٨ آلاف فرد.

وكان الزعبي قد صرح امس السبت أن نسبة الفقر في الأردن "من أقل النسب بالعالم العربي"، مشيرا إلى أنها بلغت 7ر15 بالمئة بين الأردنيين لعام 2017، وذلك حسب احدث بيانات ودراسات اجرتها الدائرة.

وأضاف الزعبي إن التقارير والمعايير الدولية، والتي تستند في الغالب إلى أرقام الدائرة، توكد أن الوضع المعيشي بالمملكة، "ما زال محافظا على مكانته بالنسبة لهامش الفقر المدقع"، حيث تشير النتائج إلى أن عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز 8 آلاف حالة.

لافتا الى ان الجهات الدولية المعنية في مراقبة مستويات الفقر وتطوراتها حول العالم تعتمد بيانات دائرة الإحصاءات العامة التي تتم ضمن المنهجيات العلمية المتبعة في جميع دول العالم، منوها الى أنه لم يتلق أي طلب من مؤسسات إقليمية أو خاصة تعنى في هذا المجال.

ولفت الزعبي إلى التصريحات الحكومية الأخيرة والمتعلقة بنسبة الفقر والتي أكدت أن نسبة الفقر المطلق في الأردن بلغت 7ر15 بالمئة، وأن الأكثر أهمية من أرقام خط الفقر هو كيف سيتم معالجة آثاره.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق