مراد يدعو إلى زيادة التبادل التجاري بين الاردن ومالطا

محلي
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - دعا رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، إلى تعزيز الروابط الاقتصادية بين الأردن ومالطا

وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين الذي ما زال اقل من الطموحات.

وأكد مراد خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة، رئيس غرفة تجارة وصناعة مالطا، أنتون بورغ أهمية تعزيز فرص التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل دخول المنتجات الأردنية التي يقف في وجه تدفقها شروط قواعد المنشأ التي يفرضها الاتحاد الأوروبي.

واوضح أن التخفيف من هذه الشروط يفتح بوابة اقتصادية واسعة للأعمال في المنطقة، مشددا على تسهيل عمليات النقل والشحن بين البلدين بما يصب نحو تعزيز التبادل التجاري وتسهيل الحركة التجارية بين البلدين.

وقال مراد ان الأردن يملك كل المقومات من بنى تحتية وشبكات اتصال وكفاءات وطنية وخدمات لوجستية متطورة ومناطق اقتصادية خاصة إضافة لعوامل استقرار أمنية وسياسية تؤهله ليكون في مقدمة دول المنطقة كحاضنة بيئة استثمارية واعدة.

واكد بورغ، أن زيارة الوفد التجاري المالطي للأردن تدل على مدى التزام مالطا بالارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

واوضح ان بلاده أظهرت في السنوات الاخيرة اداء اقتصاديا متينا، وعملت على تطوير اقتصاد متنوع استجابة لتحديات العولمة المتزايدة ما قاد الى نمو قياسي في الناتج المحلي الاجمالي بلغت نسبته 3ر6 بالمئة خلال العام الماضي.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على تنسيق زيارة استكشافية يتخللها عقد سلسة من اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال والتنسيق لعقد مؤتمر واسع لرجال الأعمال في البلدين.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق