جمعية المصدرين تدعو لإقرار برنامج بديل عن اعفاء ارباح الصادرات من ضريبة الدخل

محلي
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - دعا رئيس جمعية المصدري الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح

الحكومة الى ضرورة الاسراع في اقرار برنامج بديل عن اعفاء ارباح الصادرات من ضريبة الدخل الذي انتهي عام 2018 من اجل ان لا تفقد الصناعة المحلية ميزتها في الاسواق الخارجية من ناحية القدرة على منافسة نفس المنتج الذي يصدر من دول اخرى.
واضاف ابو وشاح في بيان اليوم الاحد ان تحفيز الصادرات الوطنية بمثابة المفتاح لزيادة الانتاج وتوسعة الصناعة الاردنية الامر الذي يسهم بتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز احتياطي المملكة من العملات الاجنبية.
وقال ان الصناعة الوطنية بحاجة اليوم الوقوف الى جانبها في ظل ارتفاع كلف الانتاج و اغلاق اسواق تصديرية مهمة، مشيرا الى ان العديد من الدول تدعم صادراتها لتعزيز تسويق منتجاتها في الاسواق الخارجية.
وقال ان دعم الصادرات الوطنية يتطلب شراكة فاعلة بين القطاعين.
واقترح ابو وشاح مجموعة من الاجراءات لدعم وتعزيز الصادرات الوطنية خلال الفترة المقبلة اهمها انشاء هيئة وطنية لتغطية المخاطر السياسية للتصدير خصوصا في الاسواق الواعدة بالنسبة للسلع الاردنية اضافة الى تفعيل اكبر لبرامج الصادرات للوصول ومساعدة شريحة اكبر من المصدرين على ارتياد اسواق جديدة التي يصعب الوصول اليها.
كما تتضمن الإجراءات دعم تكاليف دراسات اسواق وخدمات استشارية في مجالات التصدير بهدف رفع جاهزية الشركات التصديرية وتأهيلها لدخول اسواق تصديرية،ودعم تكاليف الشحن الى اسواق محددة لضمان خدمات مستمرة بأسعار تنافسية لتجنب التفاوت الحاد بالأسعار.
ودعا رئيس الجمعية الى للعمل على تأسيس مكاتب تجارية اردنية في اسواق استراتيجية يرتبط الاردن معها باتفاقيات تجارة حرة يكون مهامها الترويج وتسويق السلع والخدمات الاردنية الى جانب تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الداعمة لعملية التصدير لضمان استمرار المشاركة بالمعارض الخارجيه التي تعتبر وسيلة مهمة للترويج للمنتجات الاردنية.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق