الصفدي يجري اتصالا مع نظيره النيوزلندي بخصوص المجزرة

محلي
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النيوزلندي وينستون بيترز في اتصال

هاتفي أجراه معه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الأحد أن "بلاده تقدم كل الرعاية والعناية الطبية لجرحى الجريمة الإرهابية الهمجية ضد المصلين في مسجدين بمدينة كريست تشيرش الجمعة الماضي".
وبين بيترز في الاتصال الهاتفي أن الجرحى الأردنيين يتلقون العلاج اللازم والعناية الكاملة في المستشفيات النيوزلندية. وقدم الصفدي التعازي لبيترز بشهداء المجزرة، فيما عبر الوزير النيوزلندي عن أحر التعازي للمملكة بالمواطنين الأردنيين الأربعة الذين استشهدوا في المجزرة.
ودان الوزيران هذه الجريمة الإرهابية البشعة، مؤكدين إدانة الإرهاب الذي لا ينتمي إلى حضارة او دين بكل أشكاله. وشدد الصفدي على أن الإرهاب عدو مشترك يجب تكاتف جميع الجهود وتكثيفها لمحاربته ومحاربة خطاب الكراهية الذي يعتاش عليه. وأكد بيترز استنكار بلاده وإدانتها للجريمة الإرهابية التي ارتكبها أجنبي في بلاده، مؤكدا أن نيوزلندا ستحقق في هذه الجريمة الإرهابية وستتخذ كل الإجراءات القضائية اللازمة بشفافية ووضوح وسرعة. وطلب الصفدي من نظيره النيوزلندي إبقاء الأردن بصورة التحقيق والإجراءات القضائية. إلى ذلك بدأ الفريق الدبلوماسي الذي أرسلته وزارة الخارجية برئاسة مدير الدائرة القنصلية السفير عاهد سويدات بتقديم الدعم والإسناد للجرحى الأردنيين، ومتابعة إجراءات دفن او نقل جثامين الشهداء إلى الأردن، وزيارة الجرحى والتواصل مع السلطات النيوزلندية.

وكانت وزارة الخارجية شكلت فريق عمل للمتابعة مع ذوي الشهداء والجرحى، وتقديم كل الاسناد لهم وترتيب زيارة من يرغب من الأهالي إلى نيوزلندا.

 

 

أضف تعليق