مجلس النواب يطالب ’الاطباء’ التراجع عن لائحة الاجور الجديدة و’الصحة النيابية’ تجتمع الاحد

مجتمع مدني وبرلمان
حجم الخط

رؤيا نيوز - دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة نقابة الأطباء إلى

التراجع عن قرارها المتعلق بلائحة أجورها الجديدة.
وقال الطراونة في تصريح صحفي مساء اليوم الجمعة، إن مجلس النواب لن يكون منحازاً إلا لجانب مصلحة المواطن الأردني، وهو ذات الإنحياز الذي نؤمن أن نقابة الأطباء معنية به، وفي ضوء ما لمسناه من ارتفاع كبير في أجور وكشفيات الأطباء، فإن التراجع عن القرار فيه مصلحة وطنية.
وأضاف رئيس مجلس النواب إن المجلس ينظر إلى تعاون كبير مع نقابة الأطباء، ونحن على يقين أن النقيب ومجلس النقابة لديهم من الحس الوطني والشعور مع المواطن ما يدفعهم إلى إعادة النظر بالقرار.
من جهته قال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور إن اللجنة ستعقد اجتماعا طارئاً الأحد المقبل، لبحث قرار نقابة الأطباء رفع أجور منسوبيها.
وأضاف البدور إن اللجنة ستدعو عدداً من وزراء الحكومة والمعنيين في القطاع الصحي وممثلين عن عدة نقابات، مؤكداً أنه ليس أمام نقابة الأطباء سوى التراجع عن هذا القرار الذي يمس كل بيت أردني.
وقال إننا في لجنة الصحة النيابية وبعد التواصل مع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة للتشاور في آلية التعاطي مع قرار نقابة الأطباء، بدأنا منذ مساء الجمعة بتوجيه الدعوات للجهات المعنية.
وختم البدور بالتأكيد أن المواطن الأردني لم يعد يحتمل مزيداً من رفع الأسعار والضرائب، وهو إذ ينظر إلى النقابات بوصفها خط دفاع عن مصالحه، لا يقبل منها اليوم بأي صيغة أو مبرر أن ترفع عليه الأجور.
وكانت لجنة الصحة النيابية بادرت على الفور بالتحشيد إلى خلق أرضية تدفع نقابة الأطباء للتراجع عن قرارها، انطلاقاً من مساس القرار لمصالح ومعيشة المواطنين مباشرة.

 

 

أضف تعليق