الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما - صور

حوادث وقضايا
حجم الخط

رؤيا نيوز - تمكن العاملون بمفرزة امن وقائي شفا بدران ظهر اليوم وبناء على 

المعلومات الواردة ، بوجود محل (مستودع) في منطقة - مرج الفرس - يستخدم لفصل بيض المائدة (السائل والصفار) غير مرخص قانونيا ومخالف لشروط الصحه العامة وتعليمات مؤسسة الغذاء والدواء .

وبمداهمة المستودع والتفتيش عليه بحسب الانظمة والقوانين بالتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، تبين بانه مخصص لبيع مادة البيض التي تستخدم في صناعة الكريما التي تباع لمحلات الحلويات وعثر بداخله على خزان يستخدم لوضع البيض المسترجع الفاسد مع مادة الهايبكس بشكل يشكل خطرا على سلامة المواطنين وطعامهم .

واضاف المصدر انه تم ضبط ( 242 كرتونة بيض مكسور ) و 65 كرتونه بيض مغطسة بالماء المضاف علية مادة الهايبكس مكسور وغير مكسور ومغطس في المياه مسترجع ومنها تالف ومن عدة مصادر وغير معروف مدى صلاحيتها كما ضبط داخل المستودع احد الاشخاص يعمل بداخله غير حاصل على شهادة صحية .

وجرى التحفظ على الموجودات لاتخاذ الاجراء القانوني بالتنسيق مع الشرطة البيئية والغذاء والدواء . 
مصدر بيئي مطلع اكد بان خلط البيض الفاسد مع مادة الهايبكس يشكل خطرا صحيا لا تحمد عقباه وبحال بقاء ولو كميات قليلة من مادة الهايبكس وخلطها مع مادة الكريما المصنعة من البيض الفاسد فانها تشكل تفاعل كيماوي وسما خطيرا من شأنه ان يقضي على عشرات المواطنين بحال تناولوا الحلوى التي اضيفت لها .

 

 

أضف تعليق