أمين عمان يتفقد سير عملية إنتخابات مجلس بلدي أطفال عمان الخامس

جامعات وتعليم
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة في مدرسة الخنساء

الثانوية للبنات في منطقة طارق سير العملية الانتخابية لمجلس بلدي اطفال عمان الخامس ، والتي انطلقت اليوم الخميس بمشاركة نحو 115 الف طالب من 500 مدرسة في مختلف مناطق العاصمة .

وحضر عملية اطلاق الانتخابات ، التي تقام باشراف من الهيئة المستقلة للانتخابات وبدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونسف ، رئيس اللجنة المحلية للمنطقة صالح الهباهبة وممثلة مكتب اليونسف في عمان إيتي هيقنس ، وعدد من مسؤولي امانة عمان ومديرية تربية لواء ماركا.

وقال الشواربة إن انتخابات المجلس البلدي للاطفال تعتبر قيمة مضافة أمام الطلبة للتعبير عن الذات واحترام الرأي والرأي الآخر، وتعريفهم بالعملية الانتخابية وخوض معتركها من خلال اعطائهم الفرصة لفرز ممثلين عنهم لنقل صوتهم لأمانة عمان والجهات الخدمية المختلفة .

وأضاف أن هذه العملية تسهم في إحداث تنمية محلية من خلال مشاركة طلاب مدارس عمّان في صنع القرار بالقضايا التي تعنيهم وتعزيز مشاركتهم في تسيير الشأن المحلي ، وتوفير مظلة اضافية للمحافظة على حقوق جميع اطفال المدينة .

وأشارت المدير الفني لتربية لواء ماركا الدكتورة وضحى المحارب أن المجلس البلدي للاطفال هو مشروع مشترك ما بين الامانة ووزارة التربية والتعليم ، يهدف الى غرس مفاهيم الديموقراطية لدى الطلبة ، واعدادهم كقيادات مستقبلية واعدة .

ويشارك في الانتخابات وفقا لمديرة دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية في الامانة المهندسة نانسي ابو حيانة كافة مدارس التربية والتعليم الحكومية والخاصة ، ومدارس وكالة الغوث ، ومدارس الثقافة العسكرية ، والطلبة من مختلف الجنسيات حيث يشكل الطلبة السوريين نحو 2% من المشاركين.

يذكر ان شروط المشاركة في الانتخابات تنص ان تضم صفوف السابع والثامن والتاسع مجتمعة لتتمكن من فرز طالب من خلال صناديق الاقترع ، وبالتالي تشكيل هيئة عامة يجري بعدها انتخاب ثلاثة طلاب وثلاث طالبات للجنة المحلية الممثلة للمنطقة التي تقع فيها مدارسهم ، وبعدها انتخاب رئيس لهذه اللجنة.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق