جامعة الزيتونة تتسلم شهادة ضمان الجودة لكلية الأعمال

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - تسلم رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات اليوم شهادة

ضمان الجودة المستوى الفضي لكلية الأعمال والتي تمنحها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على مستوى التخصصات بين الجامعات الحكومية والخاصة في المملكة.

وبارك رئيس هيئة الاعتماد الدكتور بشير الزعبي خلال جلسة تسليم الشهادات هذا الانجاز الذي يدل على حسن الادارة في الجامعة والمثابرة والنية الصادقة للحصول على شهادة ضمان الجودة.

وأكد على أن الهيئة والجامعات لديها هدف مشترك وهو رفع سوية الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، لأن الهيئة تسعى دائما للتميز والتنافسية.

وأوضح الزعبي أن التنافسية والمحافظة على نفس المستوى والسعي لتحسينه يأتي من متابعة التقرير الذي تقدمه اللجنة لمعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف ومجالات التحسين في التقرير الذاتي.

وقال الدكتور تركي عبيدات أن الجامعة تقدر الجهد الذي تبذله الهيئة في مجال ضمان الجودة، حيث أن بعض المؤسسات ومنها جامعة الزيتونة الأردنية بدأت تشعر بمدى تأثير شهادات ضمان الجودة وكامل العملية على ثقافة العاملين ومستوى الآداء.

وأشار أن كلية الأعمال هي الكلية الخامسة التي تحصل على هذه الشهادة ، وبهذا تكون أكثر من 70% من تخصصات الجامعة حاصلة على شهادة ضمان الجودة، وهي نسبة عالية خلال فترة زمنية قصيرة مقارنة بالجامعات الأخرى

وأكد عبيدات أن هذه العملية ساهمت بشكل كبير بتقريب وجهات النظر وتوحيد الثقافة المؤسسية والآداء المؤسسي، مضيفا أن عملية التحسين هي عملية مستمرة دؤوبة على كافة المستويات في الجامعة ولن تتوقف عند هذا العدد من الكليات ولا عند مستوى معين في شهادة ضمان الجودة.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها أعضاء مجلس الهيئة شكر الدكتور تركي عبيدات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها واللجان فيها على جهودهم المبذولة، كما شكر عميد كلية الأعمال الدكتور ناصر النسور على المجهود الكبير الذي تم بذله للوصول لهذا المستوى

 

 

أضف تعليق