نتائج انتخابات اتحاد طلبة الاردنية - صور

جامعات وتعليم
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز -  أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة الأردنية نائب الرئيس

للشؤون الإدارية الدكتور عمر كفاوين نتائج انتخابات اتحاد طلبة الجامعة للعام الجامعي (2019-2020).
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الخميس في عمادة شؤون الطلبة إن عدد المقاعد بلغ (106) مقاعد في اتحاد الطلبة منها (88) مقعدا على مستوى الكليات، و(18) مقعدا على مستوى الجامعة.
كما بلغ إجمالي عدد الطلبة المرشحين على مستوى الكليات والجامعة (686) طالبا وطالبة، منهم (277) طالبة، و (409) طلاب.
وأضاف أنه بلغ عدد القوائم المترشحة على مستوى الكليات (137) قائمة، و(6) قوائم على مستوى الجامعة هي: ( النشامى، وأهل الهمة، والتجديد، والكرامة، وهمك همنا، والعودة).
وبين أن نسبة الاقتراع العام بلغت (45.4%)، وسجلت كلية علوم التأهيل أعلى نسبة تصويت (75,58% ) فيما سجلت كلية العلوم التربوية النسبة الأقل وبلغت (25,78%).
وفي عرضه لنتائج الفرز على مستوى الجامعة، أعلن كفاوين أن قائمتا النشامى وأهل الهمة حصدتا بالتساوي (6) مقاعد في مجلس اتحاد طلبة الجامعة من أصل (18) مقعدا مخصصة للقوائم على مستوى الجامعة، كما تساوت عدد المقاعد لقائمتي الكرامة والعودة بـ (3) لكل منهما.
واشار كفاوين انه شارك في انتخابات اتحاد الطلبة نحو (42,591) طالبا وطالبة ممن يحق لهم التصويت .
وبدأت الانتخابات في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم وتم تمديدها من الرابعة وحتى الخامسة عصرا ، سادتها أجواء من الديمقراطية والشفافية وسط هدوء وسلاسة واضحة.
وأوضح أنه طيلة فترة عملية التصويت، لم تسجل أي ملاحظات تتعلق بانتهاكات مخالفة للقانون، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد اتخذت إجراءات قانونية وتدابير حازمة بحق كل من يخالف التعليمات، لضمان سيرها بمنتهى القانونية الشفافية والنزاهة.
رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وبعد إعلان النتائج، جدد ثقته واعتزازه بوعي طلبة الجامعة والتزامهم بالأنظمة والتعليمات طيلة عملية الاقتراع وحتى مرحلة إعلان النتائج، واندفاعهم لممارسة دورهم لاختيار ممثليهم في مجلس الاتحاد الذي يشكل قاعدة صلبة في إرساء دعائم وقيم ومبادئ الديمقراطية.
وقال إن تجربة الجامعة في إجراء انتخابات الاتحاد تعد انموذجا متقدما في دعم إرادة الطلبة، مؤكدا أن الجامعة مركز علم ومعرفة تفتح الآفاق أمام طلبتها لاكتساب الخبرات والمهارات العلمية والحياتية .
فيما اصدرت قائمة "اهل الهمة" بيانا صحفيا في اعقاب انتهاء عمليات الاقتراع واعلان النتائج اكدت على اكتساحها الانتخابات من خلال مرشحي "اهل الهمة" وفيما يلي نص البيان 

بيان رسمي
بسم الله الرحمن الرحيم

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"

الحمد لله حمد الشاكرين، وبعد
بفضل الله وتوفيقه تزفُّ لكم كتلة #أهل_الهمة خبر صدارتها للمركز الأول وحصولها على ثقة أكبر عدد من طلبة جامعتنا الأردنية الحبيبة لعام 2019-2020 بفارق بلغ 819 صوتا عن اقرب منافسيها

رغم حدوث تجاوزات ومخالفات كبرى سبّبها قرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد التصويت لساعة إضافية قبل انتهاء الوقت الرسمي بدقائق معدودة، وما تبعه من قرار السماح بالتصويت بغير الهوية الجامعية رغم تأكيد اللجنة مراراً وتكرارا بأنه لن يتم التصويت بغير الهوية الجامعة، فإنه –ولله الحمد- تمكّنت الكتلة من تصدُّر المركز الأول على مستوى الجامعة وتمكّنت من الحصول على مقاعد في 93% من الكليات التي ترشحت لها.
وإننا في أهل الهمة نُعلن بأننا سنتقدّم بطعن رسمي إلى إدارة الجامعة رفضاً للتأثير على الإرادة الطلابية والتلاعب بمجريات العملية الانتخابية، وانعكاسات وارتدادات ذلك السلبية على أكثر من مستوى، خاصة في ظل ما حدث من تجاوزات بدأت بالظهور منذ العام المنصرم وازدادت بشكل ملحوظ في هذا العام، وإننا نهيب بزملائنا من الكتل الطلابية بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التلاعب وضمان عدم تكراره مستقبلاً.
أعزاءنا الطلبة،
نتوجه –في كتلة أهل الهمة- بالشكر الجزيل لكل المخلصين الذين امنوا بفكرتنا ووثقوا بقدراتنا ومنحونا ثقتهم التي نفتخر بها، ونتوجه بشكر أعمق لكوادر كتلتنا التي لم تتوقف لحظة عن العمل الدؤوب لخدمة زملائنا الطلبة وجامعتنا العزيزة ووطنا الغالي.
وإننا إذ نعاهدكم أن نبقى كما عهدتموها قريبين منكم، ساعين لخدمتكم ومساندتكم ومتابعة قضاياكم واحتياجاتكم المختلفة، فإننا ندعوكم لتكونوا عوناً لنا كما عهدناكم
أهل الهمة.. #همةبحجمالوطن
والله ولي التوفيق

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق