إستياء وغضب جراء قيام جامعة خاصة بتحويل عشرات الطالبات والطلاب للمحاكم - وثائق

جامعات وتعليم
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - إستياء واسع احاط بمواطنين بعد تشر جامعة خاصة لتبليغات قضائية في

 الصحف اليومية بعدما تحصلت الجامعة على عشرات الاحكام القضائية بحق طالبات وطلاب استحقت عليهم اقساط جامعية كما يتوقع من طبيعة المبالغ المطالب بها ، والتي نشرت في الصحف اليومية طبقا للاجراءات القضائية المتبعة في مثل هذه القضايا المالية في سابقة خطيرة ربما "تكون المرة الاولى التي تشهدها جامعاتنا الاردنية والعربية وعلى وجه الخصوص "الشرق الاوسط !!

ويطالب مواطنون من الجامعة التي هي مؤسسة تعليمية تنويرية بإتباع اساليب اخرى لتحصيل رسوم الطلبة الدراسية دون ان تحولهم الى مطاردين من التنفيذ القضائي وهم في مقتبل العمر ومراعاة ظروفهم خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الاردني. 

ويقول اخرون ان اجمالي المبالغ ربما كان من الممكن اعتبارها مصروفا ضمن المصاريف التي تنفقها الجامعة على الفعاليات المختلفة التي تقيمها لتحسين صورتها وترتيبها بين الجامعات . 

ويرى مواطنون ان هذه الخطوة التي اقدمت عليها الجامعة ربما ستشكل عائقا في المستقبل امام التحاق طلبة جدد فيها ، خوفا من مواجهة ذات المصير الذي يواجهه عشرات الطلبة ومطاردتهم من التنفيذ القضائي خاصة الطالبات اللاتي لا تتجاوز اعمارهن العشرين عاما وتسجيل سابقة في سجلهم القضائي والامني.

https://www.addustour.com/file.php?fileid=358224&view=1  

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق