الذنيبات يرعى حفل تخريج برنامج تدريب طلاب الجامعات على برمجيات أوراكل

جامعات وتعليم
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - مندوباً عن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، رعى أمين

عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات حفل تخريج الفوج العاشر من طلاب الجامعات الاردنية المشاركين في البرنامج التدريبي على برمجيات أوراكل.
وتهدف مبادرة برنامج التدريب ومدتها شهرين، والتي تمت بالشراكة ما بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وشركة أوراكل ووكلاء أوراكل، تدريب الطلاب من مختلف الجامعات الأردنية على أحدث أنظمة برامج وتقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولغات البرمجة الحديثة بهدف دعم خبراتهم العملية والفنية.
وشملت المبادرة التدريب النظري على أنظمة وتكنولوجيا المعلومات في شركة أوراكل لمدة شهر وتدريب عملي لدى إحدى الشركات من وكلاء شركة أوراكل.
ويتم اختيار المتدربين من الخريجين من مختلف الجامعات الاردنية وفق أسس ومعايير محددة يتم الإعلان عنها بالتعاون ما بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والجامعات الأردنية.
وتضمنت المبادرة مجالات تدريب متعددة ابرزها " DatabaseوBusiness Intelligence و Integration و ADF/Mobile و IOS وSoft skills .
وقال المهندس الذنيبات خلال حفل التخريج أن هذه المبادرة مهمة جداً، نظراً لأنها تدعم وتنمي مهارات الطلاب المشاركين على أحدث لغات البرمجة الحديثة والمهارات الحياتية وتكسبهم خبرة عملية وعلمية تساعدهم في إيجاد فرص عمل، وتمكنهم أيضاً من الإبداع والابتكار في مجالات عملهم.
وثمن الذنيبات الدعم الذي تقدمه شركة أوراكل في مجالات تدريب طلاب الجامعات من خريجي القطاع، داعياً في الوقت ذاته الطلاب الخريجين الى مواصلة تنمية مهاراتهم وتطويرها لمواكبة التطورات التكنولوجي المتسارعة.
وبين أن الوزارة لديها برامج تدريبية متعددة من أبرزها برنامج تدريبي تم إطلاقه بالشراكة مع جامعة الحسين التقنية لتدريب 500 خريج سنوياً، تم حتى الأن تدريب 125 طالباً، حيث تشمل هذه الدورات والبرامج لغات البرمجة الحديثة والمهارات الحياتية واللغة الانجليزية، مشيراً ان الكفاءات الاردنية تمكنت من المنافسة والعمل في كبرى الشركات العالمية.
من جانبه قال مدير عام شركة أوراكل الأردن رائد حجرات، أن الشركة ملتزمة بدعم طلاب الجامعات وتدريبهم على برامج أوراكل والمهارات الحياتية، مشيراً أن البرامج التدريبية تمكن الخريجين من تخصصات قطاع تكنولوجيا المعلومات تحديد توجهات ورغباتهم في هذه القطاعات في حياتهم العملية.
وأكد أن معظم المشاركين في البرامج التدريبية التي تطلقها أوراكل بالشراكة مع الوزارة يحصلون على فرص عمل بعد التخرج مباشرةً، وكذلك يتم متابعة جميع الخرجين لتمكينهم من المنافسة على فرص العمل المتاحة في الأسواق.
وثمن الحجرات دور الوزارة في دعم البرامج التدريبية، وقدم الشكر لجميع وكلاء اوراكل لمساهمتهم في تدريب الطلاب من الناحية العملية.
وتحدث كل من الطالب محمد ابو غزال والطالبة أنوار ابو طبنجة نيابة عن المشاركين عن أهمية البرنامج التدريب مع أوراكل والفوائد التي حصلوا عليها من خلال تطوير قدراتهم ومهارتهم وتمكينهم من تلبية متطلبات سوق العمل ومواكبة التطورات العالمية في قطاع التكنولوجيا، وتهيئتهم للحصول على وظائف.
وفي ختام الحفل تم تكريم وكلاء شركة أوراكل لمساهمتهم في نجاح البرنامج التدريبي من خلال اخضاع الطلاب للتدريب العملي في شركاتهم، وكذلك تم توزيع الشهادات على طلاب الجامعات المشاركين في البرنامج التدريبي.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق