تربية القويسمة تواصل استعدادتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

جامعات وتعليم
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - تواصل مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة استعدادتها

لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2019، بحسب مدير المديرية الدكتور شاكر العلاوين.

وقال ان المديرية اتخذت مجموعة من إلاجراءات لضمان استقرار العملية الدراسية من خلال تشكيل لجنة، وشكلت غرفة عمليات تضم في عضويتها مدراء مختصين ورؤساء اقسام، بهدف زيارة المدارس والاطلاع واقعها و حصر احتياجاتها .

و بين الدكتور العلاوين، ان المديرية فرغت من اجراء التنقلات الداخلية ل325 معلم ومعلمة بين مدارسها، فيما تم تحديد مراكز عمل 75 معلم ومعلمة تم تعيينهم اخيرا.

كما زودت المديرية عددا من مدارسها باحتياجاتها من الاثاث والمقاعد الدراسية اللازمة ، في وقت تم فيه تزويد المدارس باحتياجاتها من الكتب المدرسية، وتواصل التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوفير كامل احتياجات المدارس ومتطلبات العملية التعليمية فيها.

ويبلغ عدد المدارس في المديرية 105 مدارس تضم 84000 طالبة وطالبة، وتتوزع مدارسها في مناطق ابو علندا، وأم نواره، والقويسمة ، والمستندة ، وأم الحيران ، والجويدة ،والمقابلين، وخريبة السوق، والطيبة، وجاوا واليادودة وضاحية الأمير علي والرقيم ونزهة سحاب .

وتعاني هذه المناطق بحسب الدكتور العلاوين، من الكثافة السكانية والتوسع الأفقي، وازدياد اعداد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية ، في وقت تعاني فيه مدارس المديرية كغيرها من مدارس العاصمة اكتظاظا كبيرا في الغرف الصفية، و حاجة المديرية لبناء المزيد من المدارس الجديدة.

و اوضح الدكتور العلاوين أن المديرية تواصل من خلال الحملة الوطنية " لتزهو مدارسنا" ضمن مبادرة " اردن النخوة" اعمال الصيانة لعدد من مدارس المديرية لتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق