قرارات مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي

جامعات وتعليم
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على

الاعتماد الخاص لتخصص دكتوراه القانون في الجامعة الأردنية.
ووافق المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الاربعاء، على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التمويل والمصارف المشترك بين معهد الدراسات المصرفية والجامعة الأردنية.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس هندسة الميكاترونكس في الجامعة الهاشمية، وفتح باب قبول طلبة جدد في تخصص ماجستير إدارة الأعمال بالجامعة الألمانية الأردنية.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير القانون الجزائي، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الحقوق في جامعة عمان الأهلية.
كما وافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الأعمال والتجارة الإلكترونية في جامعة البترا، والاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التحكيم التجاري الدولي في جامعة جرش، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس هندسة الطاقة المتجددة وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس هندسة مدنية في جامعة الشرق الأوسط. ووافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس القانون في جامعة عجلون الوطنية، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط إدارة الأعمال ودبلوم متوسط التمريض المشارك ودبلوم متوسط السجل الطبي، واجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط الصيدلة في كلية المفرق الأهلية الجامعية المتوسطة.
ووافق المجلس على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص دبلوم متوسط مختبرات الأسنان، ورفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص دبلوم الصيدلة في كلية لومينوس - القدس سابقا الجامعية التقنية. ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس اللغة الانجليزية وآدابها، والاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الأدب الانجليزي في الجامعة العربية المفتوحة.
وقرر المجلس تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس إدارة الفنادق، وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص دبلوم متوسط إدارة الفنادق، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص دبلوم متوسط فنون الطهي في كلية عمون الجامعية.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الصحافة والإعلام الحديث في معهد الإعلام الأردني المشترك مع الجامعة الأردنية.
--(بترا)

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق