المفرق: ضبط واتلاف 22 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز - ضبطت كوادر الدائرة الصحية في بلدية المفرق والادارة الملكية

لحماية البيئة وبالتنسيق مع مؤسسة المواصفات والمقاييس مساء امس 22 طنا من المواد الغذائية الفاسدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري شملت كميات من السكر والارز ومياه صحية ومياه غازيه، اضافة الى مواد غذائية تم التلاعب بمواصفاتها التجارية.

 

وقال رئيس البلدية احمد الحوامدة لــ (بترا) ان فرق الدائرة واثناء جولتها الميدانية الرقابية على المحال تمكنت من ضبط المواد الغذائية وتم اتلافها على الفور بالتعاون مع الشرطة البيئية والجهات ذات العلاقة بهدف المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار مثل هذه الحالات ولاسيما ممن يقومون ببيع السلع التالفة وغير الصالحة للمواطنين .

 

وبين مدير الدائرة الصحية في البلدية خالد الشلبي انه وحال ورود معلومات تفيد بقيام احد المحال التجارية ببيع سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية تم على الفور الكشف على الموقع والمستودعات التابعة له، حيث تبين ان جميع محتويات المحل من السلع الغذائية وفي المستودعات غير صالحة للاستهلاك البشري. واشار إلى ان افراد الشرطة البيئية والجمارك والمواصفات والمقاييس حضرت للموقع وتم اخذ عينات من المواد الغذائية المنتهية، لافتا الى انه تبين ايضا وجود عبوات غذائية مغشوشة لا تتطابق مع المواصفات للاستهلاك البشري حيث تم اتلاف السلع في مكب الحصينيات واغلاق المحل واتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحقة.(بترا)

أضف تعليق