الحموري : الاردن في المرتبة الاولى على مستوى الاقليم بالسياحة العلاجية - صور

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز - نظمت شركة هيئة الترقيم الأردنية بالتعاون مع المنظمة العالمية

وجمعية المستشفيات الخاصة لقاء تعريفيا خاصاً بقطاع المستشفيات الأردنية.

واكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة وعضو هيئة المديرين في الشركة الدكتور فوزي الحموري خلال افتتاحه اللقاء، ان القطاع الصحي الأردني حقق نجاحات كبيرة، ما جعل الاردن يتبوأ المرتبة الأولى على مستوى الإقليم كمقصد للسياحة العلاجية، واستقبل ما يزيد على 250 ألف مريض سنوياً من مختلف دول العالم.

واشار الى إدخال الاعتمادية الدولية في المستشفيات الأردنية ما يضمن جودة وسلامة الخدمات المقدمة للمرضى إلى جانب الحرص على مواكبة كل جديد في استخدام التكنولوجيا في الخدمات المختلفة.

وقال أن أكثر من 1400 شركة ومؤسسة أردنية تستفيد حالياً من خدمات الترميز المقدمة من هيئة الترقيم الأردنية.

وأوضح أن المنظمة العالمية (GS1) أبدت اهتماماً كبيراً بقطاع الرعاية الصحية نظرا لما يحتوي من عمليات غاية في التعقيد، وتستخدم عدداً كبيراً جداً من أصناف الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمستهلكات والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى التنوع الهائل في الخدمات المقدمة.

واكدت المدير التنفيذي للشركة ميسلون قموه، استمرار التعاون بين الشركة وقطاع الرعاية الصحية بالمملكة، مشيرة إلى تأسيس مجموعة عمل وطنية لتطوير آليات العمل في مجال الترميز ووفقاً لمواصفات ومعايير عالمية.

واستمع الحضور إلى كلمات من رئيسة قطاع الرعاية الصحية في منظمة الترقيم العالمية اولريك كريسا ومديرة قطاع المستشفيات اليس فان دير وايلدين.

وشارك في اللقاء المدراء التنفيذيون وموظفو هيئات الترقيم في مصر ولبنان والسعودية والكويت والجزائر وتونس والمغرب إضافة إلى ممثلي المستشفيات الأردنية وشركات الأدوية والجهات المعنية بقطاع الرعاية الصحية.

 

 

أضف تعليق