الشياب : تعزيز مركز صحي ام الحسين باطباء الاختصاص - صور

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز -اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى الجهات المعنية في الوزارة

بتعزيز مركز صحي ام الحسين في تلاع العلي بالعاصمة عمان باختصاصات طب الاسرة والباطني والاطفال والنسائية.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم السبت الى المركز للوقوف على سير تقديم الخدمة الصحية ومستواها والاحتياجات في اطار الجولات الميدانية المتواصلة واستجابة لمطالب نيابية وشعبية بزيارة المركز .
وقال الدكتور الشياب ان المركز يخدم منطقة واسعة ذات كثافة سكانية وان امكانات التطوير والتحديث في مبنى المركز محدودة وسيتم تنفيذ الممكن في الوقت الحالي الى حين الانتقال الى مبنى آخر .
واضاف انه سيتم حاليا تعزيزه بعدد من الاختصاصات الرئيسة والتوسع في اجراء الفحوص المخبرية وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك وتزويده بأجهزة ومعدات.
واشار الى ان هذه الخطوات العاجلة تشكل استجابة لبعض الاحتياجات الى حين انشاء مبنى جديد بديل للمركز الحالي اذ ان موازنة الوزارة للعام المقبل 2019 تتضمن انشاء مركز صحي على قطعة الارض المملوكة للوزارة لهذه الغاية لافتا الى ان المركز سيكون شاملا لخدمة المنطقة التي تعتبر ذات كثافة سكانية عالية .
كما تفقد الدكتور الشياب مستشفيات الاسعاف والطوارىءوالعيادات الخارجية والباطنية في البشير وجال في الاقسام واستمع الى المواطنين واحتياجاتهم .
واوعز الى مساعد الامين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم بأجراء صيانة شاملة لاقسام العظام والصدرية والطب الشرعي وتسريع عملية الصيانة في المواقع التي بدأت فيها .
ودعا الدكتور الشياب الى تسريع وتيرة العمل في مشروع مبنى الاسعاف والطوارىء الجديد الذي بوشر بتنفيذه .
ويذكر ان مشروع المبنى الجديد البالغة كلفته 23 مليون دولار يتسع ل 150 سريرا وصمم وفق افضل المعايير العالمية وسيزود بالاجهزة والمعدات الاكثر حداثة وتطورا.

 

 

أضف تعليق