ضبط مستودعات جزر مغسول بالكلور في عمان

الصحة والغذاء
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - كشفت مؤسسة الغذاء والدواء، عن ضبطھا مستودعات تغسل الجزر،

بمادة الكلور، في عمّان.

ووفق بیان للمؤسسة، فإن "الغذاء والدواء"، وبالتعاون مع الادارة المكیة لحمایة البیئة ضبطت قبل عام تقریبا كمیات كبیرة من الجزر المغسول بمادة الكلور والذي یغلف لاحقا في اكیاس بلاستیكیة في مستودعات في مناطق شرق وجنوب عمان وكانت في مستودعات واماكن مھجورة یقوم على العمل فیھا بعض الوافدین.

وأوضح البیان، أنه مؤخرا تم العثور على مستودعات اخرى فیھا كمیات من الجزر المغسول بالكلور ومواد اخرى في مستودعات تفتقر الى شروط السلامة العامة وتم التحفظ علیھا جمیعھا و اغلاق المستودعات المذكورة بالشمع الاحمرعلما بأنھ لغایھ تاریخھ لم یتم العثور على مالكي ھذه المستودعات.

ووفقا للبیان، تنتھز المؤسسة الفرصھ لتؤكد على القیام بدورھا على اكمل وجھ وبالتنسیق مع كافة الجھات المختصة كما ان المؤسسة ترتبط بالنظام العالمي للانذار المبكر وكذلك بناء على تقاریر صادرة عن جھات رقابیة دولیة لأغذیة معینة اضافة الى برامج الرصد الدوریة للمواد الغذائیة التي تقوم بھا المؤسسة منذ أعوام والتي تعتمد على دراسات تحلیل المخاطر في الأغذیة فقد تم اضافة مادة الجزر كمادة.

مستھدفة لفحصھا دوریا وتقوم حالیا باجراء مسوحات رصد جدیدة لمتابعة الغذاء المتداول في الاسواق وتؤكد المؤسسة استعدادھا التام للتعاون مع وزارة الزراعة صاحبة الاختصاص في موضوع الخضروات وامانھ عمان الكبرى في موضوع البسطات.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق