وحدة قسطرة تدخل الخدمة بعد العيد في مستشفى الكرك

الصحة والغذاء
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ان وحدة القسطرة في مستشفى

الكرك الحكومي ستدخل الخدمة بعد عطلة عيد الفطر السعيد.
وقال الدكتور جابر خلال زيارة تفقدية لمستشفى الكرك الحكومي اليوم الخميس، ان الوزارة تتخذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة لبدء استقبال المرضى في وحدة جراحة القلب والقسطرة في مستشفى الكرك لتكون بداية العمل بمقومات متوفرة بشكل جيد.
واضاف، ان وحدتي تفتيت الحصى والعناية الحثيثة الجديدتين بدأتا باستقبال المرضى وتقديم الخدمة الطبية المثلى، لافتا الى ان وحدة الحروق الجديدة في المستشفى متميزة على مستوى المملكة من حيث الامكانات المتوفرة فيها، مشيرا الى ان توسعة المستشفى والوحدات الجديدة المتوفرة فيه تشكل نقلة نوعية ستسهم في تطوير واقع الخدمات الصحية المقدمة لأبناء محافظات الجنوب.
وجال الدكتور جابر في الوحدات الجديدة، واطلع على الاجهزة والمعدات الاكثر تطورا وحداثة في مجال القسطرة القلبية وتفتيت الحصى والتعامل مع الحروق.
من جهته، اشار مدير مستشفى الكرك الدكتور معاذ المعايطة، الى النقلات النوعية التي شهدها المستشفى والتطور على عدة مراحل شملت توسعة العيادات الخارجية والطب الشرعي والطوارئ والاسعاف والنسائية والتوليد والخداج.
وبين ان التوسعات الجديدة رفعت عدد الاسرة من 140 سريرا الى حوالي 250 سريرا وزاد عدد أسرة العناية الحثيثة والمركزة من 7 الى 18 سريرا وحاضنات الاطفال الخدج من 7 الى 22 حاضنة.

وزير الصحة يتفقد مستشفى معان الحكومي

على صعيد متصل تفقد وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الخميس مستشفى معان الحكومي، واطلع على سير العمل وواقع الخدمة المقدمة في المستشفى وناقش مع مسؤولي المستشفى سبل تطوير الخدمات العلاجية ورفع كفاءة الكوادر العاملة.
ورافق الوزير خلال الزيارة محافظ معان أحمد العموش والنائب ابتسام النوافلة ومدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير كريشان.
وأشار الدكتور جابر خلال الزيارة إلى أن خطة الوزارة لتطوير واقع الخدمة الطبية في مستشفى معان؛ ستشمل توسعة قسم النسائية والتوليد، وإنشاء مبنى جديد للعيادات الخارجية، واستحداث وحدة عناية مركزة لقسم الأطفال، كما تتضمن الخطة إنشاء بنك دم في محافظة معان.
وأضاف، ان هذه المشاريع التي سيتم تنفيذها، والمدرجة على موازنة مجلس اللامركزية لمحافظة معان للأعوام 2019-2021، لا زالت قيد الدراسة في وزارة الأشغال العامة، مؤكدا دعم الوزارة لإدارة المستشفى ولكافة كوادره العاملة وصولا للنهوض بمستوى الخدمة الطبية التي يقدمها.
وفيما أشار إلى إمكانية إرسال الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في دورات متخصصة تلبي احتياجات المستشفى، أوعز جابر إلى مساعد الأمين العام للشؤون الفنية الدكتور عمار الشرفا بتوفير أخصائي جهاز هضمي في المستشفى، حيث سيبدأ الأخصائي بالتغطية يوما واحد في الأسبوع اعتبارا من الأسبوع المقبل.
وعرض مدير المستشفى الدكتور وليد الرواد لواقع الخدمات المقدمة في المستشفى والذي يتراوح عدد مراجعي عياداته الخارجية بين 500- 600 مراجع يوميا، مشيرا إلى أن المستشفى شهد على مدى السنوات الماضية العديد من التوسعات والتطوير والتحديث بمكرمة ملكية، وهناك العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في المراحل المقبلة، والتي لا زالت قيد الدراسة، إذ تم رصد المخصصات المالية اللازمة لتنفيذها. 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق