خطة عمل وزارة الصحة خلال العيد

الصحة والغذاء
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - وضعت وزارة الصحة خطة عمل تضمنت اجراءات ادارية وترتيبات فنية

لاستمرار تقديم الخدمة الصحية طيلة ايام عطلة عيد الفطر السعيد.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، ان الخطة تتضمن تفعيل مركز عمليات الطوارئ في مديرية ادارة الازمات في مبنى الوزارة التي اعلنت الخط الساخن على الرقمين 0795547650و 065065756 وتستقبل عليهما اي استفسارات او ملاحظات تتعلق بالشأن الصحي على مدار 24 ساعة.
واضاف في بيان ان الخطة تركز بشكل رئيس على اقسام الاسعاف والطوارئ ورفع مستوى جاهزيتها واستعدادها خاصة وانها تعمل على مدار 24 ساعة وتعزيزها بإعداد إضافية من الكوادر لاسيما الاطباء.
وبين ان الوزارة اوعزت الى اداراتها الميدانية للتأكد من توفر الادوية والمستلزمات الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات بشكل كاف.
وقال انه تم الإيعاز لمديري الصحة في المحافظات بفتح مراكز صحية مناوبة خلال ايام العطلة وتسميتها لتكون معروفة للمواطنين لمراجعتها عند الحاجة.
واضاف ان من شأن المراكز الصحية المناوبة التي يحددها مدراء الصحة استمرار تقديم الخدمة الصحية القريبة من سكن المواطنين وتخفيف العبء عن أقسام الاسعاف والطوارئ لتؤدي دورها بدقة وسرعة وعلى اكمل وجه.
وتركز الخطة على استمرارية الرقابة الصحية وتكثيفها على المحال كافة والتركيز على الباعة المتجولين لضمان الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة التي تكفل عدم تعرض المواطنين لأية امراض او اوبئة. وجددت الوزارة التحذير من الالعاب النارية والمفرقعات التي غالبا ما يستخدمها الاطفال في فترة الاعياد ويتعرضون بسببها لمخاطر واصابات جمة اذ تكثر في هذه الاوقات مراجعة اطفال لأقسام الاسعاف والطوارئ يعانون من اصابات ناتجة عن هذه الالعاب.

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق