دار أبو عبدالله وبرنامج الأغذية العالمي يوقعان اتفاقية تعاون

الصحة والغذاء
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت جمعية دار أبو عبدالله وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

(wfp) اليوم الأحد اتفاقية شراكة استراتيجية لتمكين الشباب الأردني من برامج الدار، والمساهمة بتحقيق خطة برنامج الأغذية للتنمية المستدامة لعام 2030. وتهدف الشراكة التي وقعها مدير عام الجمعية سامر بلقر مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، سارة جوردون جيبسون، إلى تمكين 200 شاب وشابة يعيشون تحت خط الفقر الغذائي من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة المترابطة التي تأخذ في عين الاعتبار الفرص والقيود المجتمعية المحلية. وسيبدأ مشروع الشراكة بدورات تدريبية في مجال المهارات الحياتية ستركز على مهارات الاتصال والتخطيط الشخصي وأخلاقيات العمل والتفكير الإيجابي وإدارة الوقت، وستنفذ الدار معسكرات شبابية تركز على احترام الذات، والعمل الجماعي، وأخلاقيات العمل، والتخطيط الشخصي وحل المشكلات.
واشاد بلقر بالدور الفعال الذي يلعبه برنامج الدار، الذي يمتد خمسة شهور في مكافحة الفقر، مشيرا الى ان الدار ستدعم الأفراد الأكثر حاجة والأشد فقرا في الأردن، وهم  نفس الأسر المستفيدة من برامج تكية أم علي.  وقالت جيبسون إن الشباب الاردني يستحق الدعم كونه يفتقر للفرص والاستثمارات التي يحتاجونها لتحقيق إمكانياتهم الكاملة، مضيفة الى أن المهم الاستثمار في الشباب والشابات والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يصعب عليهم إيجاد فرص من خلال تمكينهم وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والأدوات.
يشار الي أن دار أبو عبدالله هي جمعية غير حكومية و غير ربحية تسعى إلى تمكين الأفراد وتعزيز قدراتهم واستدامة سبل عيشهم من خلال برامج تعالج الأسباب الكامنة وراء الفقر الغذائي في الأردن.
--(بترا)

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق