وزير الصحة يؤكد أهمية التوعية بالاختصاصات الطبية لرفع مستوى الخدمة

الصحة والغذاء
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أهمية التوعية بالتخصصات الطبية

من خلال تنظيم محاضرات علمية في مختلف مراكز الوزارة، بهدف رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور جابر اليوم السبت، سلسلة برامج علمية وتدريبية في مبنى وزارة الصحة ومستشفى الامير حمزة ومستشفى البشير، عن امراض الباطني وامراض الاطفال وامراض طب الاسرة وامراض طب الطوارئ والحوادث.
وحسب بيان للوزارة، بين الوزير أن اطلاق البرامج العلمية والتدريب للكوادر الطبية وتأهيلهم جاء ضمن البرامج التي تنفذها الوزارة لجميع التخصصات الطبية والتي تسهم في مواكبة التطور العلمي اولا بأول لاسيما ان الطبيب الاردني اصبح له مكانة مرموقة في دول العالم.
واوضح ان الهدف من تلك البرامج العلمية ستساعد الوزارة على توزيع الكوادر الطبية المؤهلة لسد النقص من التخصصات الطبية، وستوفر بيئة العمل المناسبة لهم من جميع النواحي لاسيما زيادة الحوافز من خلال ربطها بالإنجاز والعمل بناء على التطور العلمي.
واشار رؤساء الاختصاص لكل من امراض الباطني الدكتور ماجد نصير، وامراض الاطفال الدكتورة باسمة مرار، وطب الاسرة الدكتورة مي الحديد، وطب الطوارئ والحوادث الدكتور عماد ابو يقين، إلى ان الهدف من المحاضرات العلمية هو تعزيز الجانب العلمي والمهارات العملية لدى الاطباء بما ينعكس ايجابا على المريض وتطوير اداء الاطباء عموما ما يزيد من فرص نجاحهم بامتحانات المجلس الطبي الاردني.
والقى المحاضرون بتخصص الباطني في مدرج وزارة الصحة اربع محاضرات عن الادوية المسكنة واثرها على الجهاز الهضمي وتشمع الكبد والنزيف الدموي المعوي والتهاب الكبد المناعي، وفي مدرج مستشفى البشير عقدت محاضرات لمقيمي اختصاص امراض طب الاطفال ثلاث محاضرات حول مواضيع قصر القامة وتغذية الاطفال ومرض التلاسيميا.
وفي قاعات مستشفى الامير حمزة عقدت ثلاث محاضرات لمقيمي اختصاص طب الطوارئ والحوادث حول استخدام السوائل الوريدية في علاج الاصابات ومنهجية تقييم الاصابات الخطيرة وادارة المجاري التنفسية، كما عقدت ثلاث محاضرات لمقيمي اختصاص طب الاسرة حول اجراءات علاج السكري وارتفاع ضغط الدم والنمو، وآخر مستجدات العلم في هذا المجال.
وجاء البرنامج الذي اعدته مديرة الاختصاصات الطبية ضمن البرامج التدريبية في جميع التخصصات الطبية والتي تعقد بالتزامن في مدرج وزارة الصحة ومستشفى الامير حمزة ومستشفى البشير موزعة على اربعة اختصاصات يوم السبت من كل اسبوع لتغطية جميع التخصصات الطبية.
وبينت منسقة البرنامج في المديرية الدكتورة رجاء بدارنة أن البرنامج سيغطي التخصصات الطبية خلال أشهر آب وايلول وتشرين الأول في قاعات مجهزة، بمشاركة نخبة متميزة من اطباء الاختصاص في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومستشفيات الجامعة الاردنية والملك عبدالله المؤسس والمركز الوطني للسكري والجامعة الهاشمية وجامعة مؤتة والقطاع الخاص.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق