الشواربة : توسعة التنظيم تدريجيا في منطقة بدر الجديدة

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - اعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة التزام امانة عمان

بتوسعة التنظيم تدريجيا في منطقة بدر الجديدة بما فيها التجاري لتشمل كامل الأحياء وبما يخدم إحتياجات المواطن ويحقق البعد التنموي للمنطقة .

واضاف خلال لقائه اليوم اهالي منطقة بدر الجديدة للاستماع الى مطالبهم أن لجنة وزارية تعمل حاليا على وضع أسس وتعليمات منح إيصال الخدمات في كافة بلديات المملكة والأمانة ، وأن الأمانة ستلتزم بتوصيات اللجنة التي ستصدر قريبا .

واكد الشواربه ان عوائد التنظيم يتم إستيفائها وفقا لاحكام القانون وأن هناك إمكانية لمراجعتها بما يحقق العدالة للمواطن ومصلحته ولمؤسسة امانة عمان ومصالحها .

ولفت أمين عمان خلال اللقاء الذي حضره نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي ، وعدد من اعضاء مجلس امانة عمان ، واعضاء لجنة اللامركزية للمحافظة ان امانة عمان لن تتوانى عن إزالة العوائق من الطرقات التي تعترض توسعة الشوارع .

واضاف الشواربة أن التوظيف في الامانة يتم من خلال مخزون ديوان الخدمة المدنية بإستثناء تعيين عمال الوطن .

واشار الى ان التحدي الاكبر الذي يواجه المدينة هو الازدحامات المرورية لتضاعف عدد المركبات مع عدم وجود منظومة نقل يمكن الاعتماد عليها حيث تعمل الامانة حاليا على إستكمال حزم مشروع الباص سريع التردد وما يرافقه من اعمال بنية تحتية تشمل إقامة تقاطعات مرورية ستنجز آواخر عام 2020 بالتزامن مع 286 حافلة تعود لشركة نقل قامت بتأسيسها أمانة عمان .

واستعرض رئيس اللجنة المحلية للمنطقة راتب المواس ابرز الانجازات التي شهدتها المنطقة ومنها تنفيذ 70% من خطة فتح الشوارع وتعبيدها ، والعمل على إنشاء خطوط لتصريف المياه في موقعين بطول 250 متر ، وأنشاء مبنى جديد لقسم حماية البيئة التابع للمنطقة ، ومبنى خدمي في متنزه الاستقلال للإدارة .

واشار الى موافقة أمين عمان على إنشاء قاعة متعددة الاغراض لخدمة أهالي المنطقة ، وملعب خماسي وحديقة حيث سيتم تنفيذها على خطة العام القادم .

وطالب المواس بزيادة مخصصات بدر الجديدة لفتح الشوارع وتعبيدها ، وزيادة الرقعة التنظيمية وخاصة التجاري .

وتركزت مطالب الاهالي بايجاد خدمات النقل ، وإعادة النظر بعوائد التنظيم ، وزيادة مساحة قطع اراضي التنظيم ، وإيجاد منطقة صناعية ، وإزالة الانقاض والعوائق من الشوارع الرئيسية ودعم المبادرات الشبابية ، وتشديد رقابة الاعمار على الابنية ، وتوسعة الشوارع ، والمحافظة على الاراضي الحرجية .

واكد الشواربة ان امانة عمان إعتمدت بالتوافق مع رؤساء اللجان المحلية للمناطق بأن أي بند على خطط المناطق للعام الحالي 2018 من خدمات البنى التحتية والجدران الاستنادية ستنفذ هذا العام .

 

 

أضف تعليق