’الامانة’ تباشر بإجراء تحويلات مرورية على شارع الشهيد - صور

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - باشرت كوادر امانة عمان في تجهيز التحويلات المرورية على شارع

الشهيد في منطقة المدينة الرياضية بالتزامن مع مع اعمال مشابهة على دوار المدينة الرياضية تمهيدا لبدء المرحلة المتعلقة بإنشاء جسرين على دوار المدينة الرياضية لتحسين الواقع المروري في هذه المنطقة التي تشهد اكتظاظا مروريا على مدار الساعة . 

وباشرت آليات الامانة في ازالة المثلث المقام على اول شارع كلية التربية الرياضية تمهيدا لاجراء تحويلة للسير القادم من منطقة الزرقاء وطبربور وتمكينهم من استخدام المسرب المتجه الى شارع كلية التربية الرياضية والنافذ الى الشارع الموازي لمبنى وزارة الداخلية والواصل الى الشارع الواصل بين دوار الداخلية ودوار المدنية الرياضية من امام المركز الثقافي الملكي. 

مصدر في أمانة عمان قال في وقت سابق أن أعمال مشروع الباص السريع بدأت في محيط دوار المدينة الرياضية في التاسع من حزيران الماضي.

وبين المصدر أن مدة المشروع ستصل إلى 20 شهراً، وعلى 5 مراحل، حيث ستشمل كل مرحلة على تحويلات مرورية تتناسب مع بيئة العمل.

وفي المرحلة الاولى سيتم تحول السير القادم من دوار الداخلية بإتجاه شارع الشهيد، مشيراً إلى فتح ممر خاص بها من داخل المدينة الرياضية، حيث ستدخل المركبات من البوابة رقم (1) وستخرج من البوابة رقم (4) بالقرب من شارع الشهيد.

وقال المصدر إن أعمال المشروع تشمل اقامة جدار استنادي مجاوراً للمدينة الرياضية يفصل بين التقاطع المستقبلي المنوي اقامته وبين المدينة الرياضية، حيث سيبلغ طول الجدار ألف متر، مضيفاً أنه سيتم أعمال توسعة للطريق المجاور للمدينة الرياضية.

وتابع إن المشروع سيشمل إقامة جسرين علويين يربط الجسر الأول شارع الجامعة بشارع الشهيد ويربط الجسر الثاني حركة السير القادم من الداخلية بمنطقة الشميساني، فيما سيخصص مسار للباص السريع مربوطاً مع نفق الصحافة.

 

 

أضف تعليق