اليعقوب : 700 متدرب استفادوا من مركز تدريب ’المقاولين’ خلال عام واحد - صور

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب، خلال حفل تخريج دورتي

الطاقة الشمسية والتمديدات الكهربائية المنزلية، إن مركز تدريب المقاولين درّب خلال عام واحد على تأسيسه، نحو 700 متدرب، آخرهم 170 شخصا في هاتين الدورتين.
ودعا اليعقوب الى تفعيل قانون تنظيم العمل المهني، وتحفيز العاملين في القطاع للحصول على اجازة مزاولة المهنة المنصوص عليها في القانون من خلال مركز الاعتماد وضبط الجودة، وتحفيزهم على المشاركة في الدورات التي يعقدها المركز والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل ومركز التدريب المهني.
وبين ان مركز تدريب المقاولين وبالتعاون مع مركز الاعتماد وضبط الجودة، قام بتدريب مدربين عاملين لدى شركات المقاولات لاعادة تاهيل كوادرها، وكذلك تدريب مدربين في مجالات متخصصة من اهمها تدريب مشرفين سلامة وصحة مهنية لغايات المشاريع ومتطلباتها العقدية، وأوضح ان التطور السريع في قطاع الطاقة ونمو الحاجة لها يرتب الحاجة لتدريب الفنيين في هذا المجال، وان التطور السريع في التقنية واساليب البناء بحاجة الى مواكبة وتنمية وتدريب العاملين فيها، مثل مكننة مهنة القصارة وانظمة الطوبار الحديثة.
من جانبه قال مدير مركز التدريب امين عام النقابة المهندس طارق الهريني ان مركز تدريب المقاولين حقق إنجازات في فترة قياسية بتدريب وتأهيل فنيين في شتى المجالات في قطاع الإنشاءات من تدريب مدربين وتدريب مشرفي وضباط سلامة وصحة مهنية بالإضافة إلى تدريب الفنيين في مجال الطاقة المتجددة والتمديدات الكهربائية وفحوصات مزاولة المهنة وبدعم من جهات دوليه مثل Giz وilo .
واضاف ان برامج التدريب تنعكس إيجابا على قطاع المقاولات ومواكبة تطورات العمل في القطاع.
وأقيمت على هامش حفل التخريج، جلسة حوارية بعنوان "العاملون في سوق العمل وتنمية مهاراتهم والشراكة بين مزودي التدريب المهني والشركات في القطاع الخاص."(بترا)

 

 

 

أضف تعليق