إقرار آلية تملك الغزيين للشقق والمنازل

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - اعلنت دائرة الاراضي والمساحة عن اقرار الية التمليك لأبناء قطاع غزة

والتي تتضمن تقديم الطلب لدائرة الأراضي والمساحة مرفقاً به صورة مصدقة عن جواز السفر الأردني المؤقت ساري المفعول وصورة مصدقة عن البطاقة البيضاء سارية المفعول الممنوحة لأبناء غزة وشهادة زواج مصدقة بتاريخ حديث أو شهادة وفاة إذا كان الزوج متوفى وكانت الزوجة هي ربة الأسرة وصورة عن سند التسجيل ومخطط الأراضي ومخطط موقع تنظيمي وإذن أشغال بتاريخ حديث.
وبحسب رئيس القسم الاعلامي الدكتور طلال الزبن تقوم دائرة الأراضي والمساحة بالتحقق من استكمال الشروط ومخاطبة وزارة الداخلية لبيان الرأي وتقوم الوزارة بالرد على دائرة الأراضي والمساحة بالتوصية اللازمة.
وفي حال استكمال تلك المتطلبات تقوم دائرة الاراضي والمساحة بالتنسيب لرئيس الوزراء لعرض الموضوع على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.
حيث كان قرار مجلس الوزراء الموافقة على تملك أبناء قطاع غزة شقة سكنية في عمارة أو منزل مستقل مقام على قطعة أرض لا تزيد مساحتها على دونم واحد لغايات بناء المسكن الشخصي (وحدة سكنية واحدة).

 

 

التعليقات  

0 #1 Magd Becan 2019-01-16 16:46
طب ان غزاوي واحمل جواز سفراردني سنتين موقت شريت بيت ارض خزينة بس مفروز ومفوض باسم شخص ولما رحت اسجلو او افوضو باسمي بحكولي ما بصير تسجلو لانو خزينة دولة طب ما انتو بتحكو انكو سمحتو باستملاك الغزاوية والاض حصة من قطعه اقل من ٣٠٠ متر ولما رحنا نسجلها بقولولي استنى بس يفتح الطابو يعني عجميع الجهات ما استفدنا من القرار
اقتباس

أضف تعليق