’عمان الخضراء 2020’ تواصل بحث شراكاتها البيئية مع القطاعين العام والخاص

العقار والبنى التحتية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - ناقشت لجنة عمان خضراء 2020 خلال اجتماعها اليوم مع شركة دار

الهندسة للتصاميم والاستشارات الفنية، جملة من الموضوعات البيئية التي تساهم في رفع درجة الوعي بمفاهيم الأبنية الخضراء وزيادة المساحات الخضراء في المدينة بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد الزعبي .

واشار المهندس الزعبي إلى استعداد النقابة الدائم للتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة وذلك في اطار مسؤوليتها المجتمعية، ودعم المبادرات الوطنية التي تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي وزيادة المساحات الخضراء، مثمنا الجهود والمبادرات التي تنفذها لجنة عمان الخضراء مع مؤسسات المجتمع بما يساهم في تعزيز جمالية المدينة وبيئتها.

وأكدت المدير التنفيذي لشركة دارالهندسة المهندسة عبير الطراونة على دور الشركة وحرصها على تعزيز سبل التعاون وتفعيل الادوار المتصلة بالمسؤولية المجتمعية بما ينعكس ايجابا على المدينة ومواطنيها، من خلال تبني العديد من المبادرات البيئية والوطنية في مشاريعها وتركز على العديد من المحاور منها الاقتصادية ، والبيئية ، والاجتماعية ، والاخلاقية .

واستعرض المنسق العام للجنة عمان خضراء 2020 نحو اردن اخضر المهندس عماد الدباس منجزات اللجنة لتنفيذ مشروع عمان مدينة خضراء وما تم انجازه من الدراسات وجمع البيانات حول المساحات الخضراء في عمان إضافة للاعمال التي قامت عليها اللجنة والهادفة الى تنمية الوعي بين المواطنين و المجتمع المحلي لتحسين الواقع البيئي ، إضافة للأهتمام بمشاريع الرقعة الخضراء وتعزيز المبادرات في الشأن، والخطط المستقبلية التي تنوي اللجنة القيام بها .

وابدى المهندس ثروت المصالحة، الرئيس التنفيذي في الشركة بالانابة، استعداد الشركة لتبني المبادرات البيئية التي تعزز من المسؤولية المجتمعية بهدف تدريب الكوادر البشرية العاملة لديها ولتوعيتهم بها ونشر ثقافة الابنية الخضراء وزيادة الرقعة الخضراء في العاصمة عمان وتعميمها على فروعها بجميع البلدان العربية.

وحضر اللقاء رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس عبدالله غوشة وممثلا عن وزارة الزراعه ، وممثلا عن وزارة البيئة ، وممثلا عن وزارة الاشغال ، ممثلا ووزارة السياحة ، ممثلو القطاع الخاص واعضاء اللجنة عمان خضراء 2020 بشقيها التنسيقي والتنفيذي والادارة الملكية لحماية البيئة .

يذكر ان شركة دار الهندسة للتصاميم والاستشارات تعتبر من الشركات الرائدة في العالم العربي وحائزة على العديد من الجوائز العالمية في مجال التخطيط والهندسة ، ومصنفة عالميا ضمن اول خمسة شركات هندسية عالمية .

 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق