وفد من الدفاع المدني يزور إقليم البترا لمناقشة تصاميم متنزة الهيشة

العقار والبنى التحتية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - التقى نائب رئيس مجلس المفوضين - مفوض البنية التحتية

في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس عبد المنعم أبو هلاله يوم أمس الأثنين وفداً من المديرية العامة للدفاع المدني للإطلاع على إجراءات السلامة والآمان في موقع متنزة الهيشة الذي سيباشر العمل به خلال الفترة المقبلة.

وقال أبو هلاله أن السلطة وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي قامت بطرح عطاء اعداد الدراسات الفنية والبيئية والتصاميم الهندسية والمعمارية اللازمه له لاستثمار منطقة الهيشة بالشكل الأمثل وبما يضمن استدامة حماية الاشجار الاصيلة والحفاظ على بيئة صحية مستدامة وانشاء متنزهات للمواطنين ضمن أعلى مواصفات.
وأضاف أبو هلاله بان السلطة تولي جانب حماية الغطاء النباتي لا سيما الحرجية منها العناية القصوى وخصوصا الاشجار الاصيلة في المنطقة والحفاظ على بيئة صحية مستدامة وتوفير أعلى درجات السلامة العامة في المنطقة من خلال التعاون مع جهاز الدفاع المدني.

وأكد مدير دفاع مدني معان العقيد سالم الصرايرة أن المديرية تهدف إلى توفير أعلى درجات الحماية والسلامة للمواطنين والمحافظة على منطقة المتنزة الذي سيتم إنشاؤه قريباً.
وأشار الصرايرة أن المديرية قد وضعت بعض التوصيات التي تساهم في توفير السلامة العامة للمتنزهين في متنزه الهيشة تضمنت توفير خزانات مياه أرضية لإستخدامها في حال حدوث حريق في المنطقة ما يسهل عمل كوادر الدفاع المدني في المنطقة بالإضافة إلى توفير مداخل ومخارج كافية لخدمة المنطقة بالشكل المناسب.

وقال مدير المشروع المهندس جعفر الهلالات أنه قد تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 276 دونم لانشاء مشروع تطوير مناطق تنزه مستدامة وسياحة بيئية محلية في غابات الهيشة ومن المتوقع أن تكون المتنزهات جاهزة لاستقبال المواطنين خلال العام المقبل .

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق