الأميرة وجدان الهاشمي تترأس إجتماع لجنة تقييم وإختيار أعمال مشروع نهاية الممر التاريخي

العقار والبنى التحتية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - ترأست سمو الأميرة وجدان الهاشمي على مدار يومين

في مركز الحسين الثقافي إجتماع اللجنة التوجيهية لتقييم وإختيار الأعمال الفنية لمشروع نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين .

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع والتوافق على التصاميم المرشحة لاستكمال المرحلة القادمة في تطوير التصاميم ، وكذلك إعطاء الفرصة لبعض الأعمال للتحسين .

وتقدم لمشروع نهاية الممر التاريخي 19 مشاركا ويتضمن ساحة إحتفالية محاطة بجداريات فنية ثلاثية الأبعاد يصل عددها لـ 12 جدارية تحاكي نهضة وتطور المملكة تعليميا واقتصاديا ورياضيا ، وجدارية للجيش العربي ، وجدارية لأسماء شهداء الوطن من قوات حفظ السلام ، ولمشاركات قوات حفظ السلام ميدانيا وإنسانيا ، وجدارية لخارطة العالم موضح عليها المواقع التي شاركت بها قوات حفظ السلام الاردنية .

وتترأس سمو الأميرة وجدان الهاشمي اللجنة التي تضم في عضويتها الشريفة نوفة بنت ناصر ، ومدير عام المتحف الوطني للفنون الدكتور خالد خريس ، والمهندس المعماري جمال الجقة ، والمدير التنفيذي للهندسة في الأمانة مقرر اللجنة المهندسة نعمة قطناني ، ومندوب التشريفات الملكية زهاء الخصاونة ، ومندوب الجيش العربي ناصر طوالبة ، والدكتورة ميسون النهار ، والمهندسة هدى شحالتوغ من الأمانة .

ومشروع نهاية الممر التاريخي قيد التنفيذ حاليا حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 70% ويأتي إستكمالاً لأعمال مشروع الممر التاريخي القائم في حدائق الحسين (Promenade Of Jordan) والممتد على على مسافة 488 مترا، والذي يشكل متحفا في الهواء الطلق على هيئة جداريات من الأعمال الفنية والنحتية تم تشكيلها بأيدي مجموعة من الفنانين الأردنيين و العرب .

وسمحت التعليمات لكل مشارك من الفنانين والمعماريين والمصممين بالمشاركة كحد أقصى في ثلاث أعمال ( جداريات ) وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة .

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق