توقيع اتفاقية ممشى عمّان التراثي (درب عمّان)

العقار والبنى التحتية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت أمانة عمّان الكبرى اتفاقية تنفيذ ممشى عمّان التراثي

(درب عمّان) مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردنBEST الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن USAID .

 ويهدف المشروع إلى تسليط الضوء على منطقة وسط البلد الغنية بالتراث والثقافة والتاريخ، وخلق تجربة غنية للزوار والسيّاح وإطالة مدة إقامتهم فيها، وجعلها وجهة سياحية جاذبة .

 ولفت أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إلى أهمية هذه الاتفاقية في تمكين مدينة عمان سياحياً، وتطوير أداءها بمشروع نوعي هو الممشى، منوهاً إلى أن منظومة السياحة والمشي في مدينة عمان لا تنفذ إلا بوجود شركائنا في هيئة تنشيط السياحة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الخاصة .

 وأشار الشواربة إلى الأثر الاقتصادي للمشروع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسائح والمواطن والتزام الامانة بدعم هذا المشروع والمشاريع المماثلة .

 وعبّر المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق العربيات عن تفاؤله بالمشروع الذي يعد خطوة تؤكد اهتمام كافة الجهات المشاركة بجعل عمّان وجهة جاذبة للسياح وتزويدها بممرات تتيح لمحبّي حياة المدينة الاستمتاع بجمال العاصمة بعيداً عن الازدحام المروري .

 وأشار عربيات إلى أن مهمة الهيئة الترويج للمسار، ووضع عدة مواقع مهمة على الخارطة وتحديد مسارها على خرائط جوجل، وترويجها على المواقع المختصة بالسياحة وشركات الطيران ووسائل التواصل الاجتماعي والمدونين، خدمة للمشروع والتعريف به في المعارض والفعاليات السياحية الإقليمية والدولية .

 وقال مدير مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية BEST بريستون ميتس إن ممشى عمان التراثي سيساعد مدينة عمان على إبراز العديد من المواقع المميزة والمخفية فيها بالتعاون مع أمانة عمان وهيئة تنشيط السياحة .

 وينفذ مشروع الممشى خطة ورؤية الأمانة لعام 2025 بأن تصبح مدينة صديقة للمشاة قادرة على إبراز أوجه التراث والحياة المعاصرة بمساهمة مجموعة من المهندسين المعماريين والمخططين ومنسقي الحدائق والمؤرخين .

 ويغطي الدرب الرئيسي قلب عمّان التجاري في المنطقة الممتدة من القلعة إلى متحف الأردن، ماراً بالعديد من المعالم .

 وحضر توقيع الاتفاقية مدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي ونائبه للاشغال ومستشار أمين عمان للمشاريع وعدد من المسؤولين العنيين في الأمانة وهيئة تنشيط السياحة .

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق