انطلاق حملة تجميل الوسط التراثي لمدينة السلط

العقار والبنى التحتية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - انطلقت في مدينة السلط امس الأربعاء، الحملة الثانية لتجميل الوسط

التراثي لمدينة السلط والتي تستهدف المباني التراثية والأدراج في منطقة الجدعة وساحة العين وبعض المشاريع السياحية في شارع الميدان.
وأطلقت هذه الحملة، مديرية سياحة البلقاء بالشراكة مع مؤسسة إعمار السلط وبلدية السلط الكبرى ومديرية بيئة البلقاء وبدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وقال مدير سياحة البلقاء محمود عربيات إن الهدف من الحملة نشر التوعية بأهمية السياحة والحفاظ على البيئة الطبيعية والإرث الحضاري والثقافي للمدينة، وتشجيع أفراد المجتمع على تحمل المسؤولية تجاه مدينتهم وزيادة الوعي العام والتعاون من أجل تحسين البيئة في وسط المدينة والمناطق المحيطة بها من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة التطوعية والعملية التي تساعد على نظافة وجمالية المدينة لإظهارها كوجهة سياحية مميزة. وأضاف أن حملة التوعية السياحية والبيئية في السلط هي جزء من خطة تطوير السلط كوجهة سياحية مميزة، ضمن الجهود المبذولة ببرنامج الوجهات السياحية المميزة، حيث نجحت الحملة برفع وعي المجتمع المحلي بمختلف فئاتهم العمرية حول أهمية السياحة والحفاظ على المقومات السياحية المنتشرة في السلط.
وأشار مدير مؤسسة إعمار السلط خلدون خريسات إلى أن خطة التوعية السياحية والبيئية تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات والحملات التوعوية التفاعلية، مثل مسابقة للتصوير الفوتوغرافي لمدينة السلط، وحملات تنظيف شوارع وأدراج المدينة التراثية وجلسات حوارية مع الشباب من أبناء المجتمع المحلي.
كما تضمنت برامج تدريبية للمشرفيين التربويين ومشرفي مراكز الشباب في السلط ليكونوا مدربين في مجال التوعية السياحية والبيئية لتدريب زملائهم من مشرفي المدارس ومراكز الشباب بالإضافة إلى توعية الفئات المستهدفة من طلاب المدراس والأهالي والمعلمين والشباب.
وبين خريسات أن الحملة استهدفت شارع الخضر التراثي لتجميل الأسطح والشرفات بنباتات الزينة وتشجير الأراضي الفارغة، بمشاركة لجان محلية من الحي ومتطوعين من هيئة شباب كلنا الأردن، وشركاء المشروع كافة.

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق