الشواربة يتفقد مواقع بيع وذبح الاضاحي التي خصصتها الأمانة

العقار والبنى التحتية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على ضرورة

تطبيق خطة عمل مشروع الاضاحي وضمان سير الإجراءات الخاصة بآلية المعاينة والبيع والذبح والتأكد من الإشتراطات الصحية وسلامة الأضحية من قبل الأطباء البيطريين .

واشار خلال جولته التفقدية صباح اليوم لمواقع الاضاحي في منطقتي القويسمة وبسمان ، إلى أن الأضحية شعيرة إسلامية يجب الحرص على إظهارها بأبهى صورة بالبعد عن الذبح العشوائي والإهتمام بنظافة البيئة وتأمين الموقع المناسب لتقديم خدمة مميزة .

وقال " أن الأمانة تحقق نجاحات متتالية في مشروع الاضاحي من عام لعام، في ظل تطبيقها لخطة العمل السنوية التي تعد خصيصا للغاية، بهدف الحفاظ على البيئة والتسهيل على المواطنين وتجار المواشي" .

واستمع أمين عمان بحضور نائبه حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ورئيسا اللجان المحلية لمنطقتي القويسمة تيسير الحنيطي وبسمان عمار الداوود والمفتش العام المهندس عز الدين شموط، إلى إيجاز حول الاستعدادات والتجهيزات لإنجاح مشروع الاضاحي وضمان تحقيق أهدافه بخدمة المواطن والتاجر، قدمه كل من نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات والمدير التنفيذي للرقابة الصحية ومدير مشروع الاضاحي الدكتور يسار الخيطان .

من جانبه قدم كل من نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة والمدير التنفيذي للزراعة المهندس عماد الضمور والبيئة المهندس محمد الطيطي، ,ومديرا منطقتي بسمان والقويسمة إيجازا حول خطة العمل لدوام النظافة طيلة ايام العيد وخطوات إعادة المواقع الى حالتها السابقه بعد رابع ايام العيد وتوفير أعمال الرش والمكافحة للحشرات والقوارض لسلامة البيئة .

كما إطلع مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي من خلال الجولة التفقدية لمسلخ أمانة عمان على استعدادات وتجهيزات المسلخ والية العمل لاستقبال الأضاحي طيلة أيام عيد الأضحى المبارك .

وكانت الامانة أعلنت عن تحديد 12 موقعا لبيع وذبح الاضاحي داخل حدود العاصمة اخذت بالاعتبار التسهيل والتيسير على المواطنين ، وبعدها عن التجمعات السكنية ، وسهولة الوصول اليها مع تأمين مواقف للسيارات، مع توفير جميع الكوادر اللازمة لضمان تحقيق العدالة والمساواة وتقديم الخدمة الافضل والسلامة العامة للجميع .

 

 

وجاءت المواقع على النحو :

منطقة بسمان في موقع عين غزال بالقرب من مشتل الأمانة نهاية شارع البطحاء.

ومنطقة شفا بدران في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة.

ومناطق زهران وبدر والمقابلين في المساحة الواقعه على شارع الأمير حسين .

ومنطقة خريبة السوق على شارع الستين مقابل المتصرفية، وفي منطقة وادي السير في حي الظهير على شارع نالتشك، وفي منطقة القويسمة على شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر) ، وفي منطقة النصر على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية .

وفي منطقة طارق على شارع النهضة بجانب مدارس عبداللطيف عابدين، وفي منطقة مرج الحمام في الساحة الواقعه ضمن القرية الملكية من الجهة الغربية.

وفي منطقة ماركا على شارع الملك عبدالله الاول ــــ مقابل مستودعات الجيش ، وفي منطقة صويلح على شارع رفاعة الانصاري ــــ خلف مواقف سيارات قسم حماية البيئة، وفي منطقة أحد بموقع المسلخ _الماضونة سوق الحلال .

وخصصت أمانة عمان ضمن مشروع الاضاحي للعام الحالي 12 فرقة إضافة للفرق في المناطق التابعة لها موزعة على الفترات الصباحية والمسائية والليلية ، للعمل على متابعة وإزالة أية حظائر مخالفة من شوارع وأحياء عمان بالتعاون مع دائرتي الرقابة الصحية والضبط والبيع العشوائي واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين حسب الأصول .

التعليقات  

0 #1 مريم 2019-08-09 00:22
شو الاجراء بالنسبة لمواقع ذبح الاضاحي بين الاحياء السكنية في منطقة بدر الجديدة ؟؟
اقتباس

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق