أمانة عمان توجه رسائل إرشادية إستعداداً للموسم المطري وتطلق حملة الشتاء

العقار والبنى التحتية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - باشرت امانة عمّان نشر رسائل إرشادية وتوعوية للمواطنين

والتجار والمقاولين من خلال وسائل وقنوات الاتصال المتاحة لاتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية قبل بداية الموسم المطري ، وذلك ضمن الحملة التوعوية التي تطلقها سنويا بداية فصل الشتاء بهدف الحفاظ على السلامة العامة والممتلكات .
ودعت الامانة من خلال الرسائل الارشادية والتوعوية الى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع ادنى منسوب الشارع ، وقيام التجار بأخذ الإحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.
كما دعت المقاولين وأصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لإنجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.
ووجهت ارشادات هامه خلال تساقط الثلوج والأمطار بغزارة ، وتجنب قيام المواطنين بربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق .
وتناولت الحملة تأثير الممارسات السلبية مثل إلقاء النفايات بشكل عشوائي وتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه ، ولم تغفل الحملة موضوع التغير المناخي وما يفرضه من واقع جديد وتغير متسارع في حالة الطقس.
يذكر ان الامانة أطلقت خطة عمّان لمواجهة آثار التغير المناخي وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وبدعم البنك الدولي خلال شهر حزيران الماضي والتي حددت خطوات عملية تسهم في التخفيف من آثار التغير المناخي الذي يعد من أهم التحديات العالمية وباتت آثاره ملموسة خلال السنوات الاخيرة الماضية وهو ما يتطلب توحيد كافة جهود الجهات المعنية في المدينة للتعامل معه .
وتؤكد الامانة استعدادها لتلقي الملاحظات خلال موسم الشتاء على هواتف طوارئ الامانة 065359970 / 065359971 .

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق