مشغلو تكسي المطار يطالبون بحماية قطاعهم

النقل واخبار السيارات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - طالب عدد من اصحاب السيارات العاملة على "تكسي المطار" بحماية قطاعهم من السيارات والشركات غير المرخصة "والتي تقوم بنقل المسافرين بطرق ملتوية".

ودعوا الى معالجة وضع الشركات المرخصة من قبل الهيئة "بحيث يتم تلقي طلبات التشغيل في القطاع بصورة تخضع للمنافسة الشريفة، وتعديل تعرفة بعض المناطق على كشف التعرفة، والسماح بتحميل الركاب الى المطار وفقا لظروف معينة مثل طلب الراكب بقاء سيارة التكسي مرافقة له ولفترة قصيرة في اوضاع استثنائية"، مؤكدين ضرورة وجود لوحات ارشادية تعريفية بمكان تواجد سيارات تكسي المطار في محيط مبنى المسافرين.

وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود في تصريح خاص لـ (بترا) ان الهيئة اطلعت على مشاكل المشغلين وباشرت بإعادة التعميم على إجراءاتها مع الجهات ذات العلاقة في المطار والبدء برصد جميع التجاوزات ميدانيا لتوثيقها.

واكد ان الهيئة باشرت بإقرار بعض القوانين التي من شأنها حماية المشغلين منذ أواخر عام 2015 والتي يجري الانتهاء منها حاليا، والتي ستضمن حل مشكلة العمل مقابل الأجر مع مختلف الجهات وانهائها، موضحا انه يتم العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم خدمة النقل العام وفقا للتعليمات الناظمة لكل نمط من انماط النقل.

وبين ان التعرفة تخضع لدراسة بحيث تغطي مختلف المناطق، ولمعالجة أي تشوهات ان وجدت لمعالجة الاشكال في التعرفة الخاصة بتكسي المطار.

وأشار الى أنه يجري التنسيق مع وزارة الداخلية والسياحة والامن العام وادارة المطار لوضح حد لتواجد السيارات الخصوصية والسياحية التي تقوم بالتقاط القادمين للمطار مقابل أجر، وكذلك تجاوز الشركات السياحية على آلية العمل والمشغلين العاملين تحت مظلتها واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم، وتوفير مباحث مرورية داخل حرم المطار لرصد المخالفين.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق