"السواقين" تطالب بإجراءات حازمة لتوفير سائق اضافي لرحلات العمرة

النقل واخبار السيارات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - ثمنت نقابة العاملين بالنقل البري والميكانيك "السواقين" في بيان

 صدر اليوم السبت اجراءات مديرية الامن العام الاخيرة والمتمثلة بتشديد الرقابة على حافلات رحلات العمرة للتأكد من توفر سائق اضافي خلال رحلة العمرة وقيامه بقيادة الحافلة واراحة السائق الاصيل .

الامر الذي سيحد من وقوع حوادث لحافلات العمرة والرحلات الخارجية الطويلة جراء التعب والارهاق الذي يتسبب به ساعات العمل والمسير المتواصل للسائق على الطرق الخارجية.

واكدت النقابة على وجوب اتخاذ اجراءات حازمة بحق الشركات التي لا تلتزم فعلا بالقرار خاصة ان بعض تلك الشركات تقوم بعمل تأشيرة لاحد الركاب بصفته سائق اضافي للتحايل على التعليمات وفي واقع الحال فهو لا يقوم بعمل السائق البديل واراحة السائق الاصيل.

واضافت ان اجراء اعادة الحافلة عن الحدود لم يعد كافيا ويجب ان تتخذ اجراءات مزدوجة بحق شركة النقل وشركة العمرة لكونها وافقت على استثناء شرط وجود سائق اضافي من رحلة العمرة .

 واكدت على ضرورة قيام سائق الحافلة بالتبليغ عن حالات الاستغلال والاجبار التي تقوم بها بعض شركات النقل لاجباره على قيادة الحافلة دون توقف او استراحة وعدم توفير سائق بديل.

 يذكر ان نقابة العاملين بالنقل البري والميكانيك لديها وحدة مساعدة قانونية لخدمة اعضائها في تحصيل حقوقهم العمالية.

 كما انها ومن خلال معهد الحسين للتوعية والثقافة المرورية بفروعه بالمحافظات ذات الكثافة تنفذ وبالتعاون مع ادارة السير والدوريات الخارجية وامانة عمان حملة تثقيف حول اهمية السلامة المرورية والالتزام بقواعد المرور من خلال محاضرات متخصصة وافلام مرورية تركز على الجوانب السلبية في القيادة وتعرض نماذج للقيادة النموذجية والامنة .

 وان النقابة تجدد الدعوة لهيئة تنظيم النقل البري وعمليات النقل في الامانة للاستفادة من المعهد وتنظيم دورات صقل معلومات للسائقين العاملين في شركات النقل ، حول اساليب القيادة الامنة وسبل التخفيف من الحوادث المرورية وكيفية تعامل السائق مع الركاب لرفع سوية النقل في المملكة. 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق