مدير النقل بالامانة يسرب خبر زيادة اجور النقل بنسبة 10%

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز- سرب مدير دائرة عمليات النقل في امانة عمان المهندس عبد الرحيم

الوريكات قرار رفع اجور النقل العام ، قبل اقراره بشكل رسمي من قبل مجلس ادارة هيئة تنظيم النقل البري الذي يرأسه وزير النقل الدكتور حسين الصعوب، وهي الجهة المخولة بإصدار قرارات تعديل اجور النقل بحسب قانون النقل العام .

حيث أكد الوريكات ،في تصريحات صحيفية خص بها صحيفة الرأي انه سيتم  رفع اجور النقل العام اعتبارا من بداية الشهر المقبل وبنسبة قد تصل الى 10%.

وبين الوريكات لـ الرأي أن دائرة النقل في امانة عمان وهيئة النقل البري اجرتا دراسة بينت وجود ارتفاع في الكلف التشغيلية لوسائط النقل العام وبنسب متفاؤتة جرى ارتفاع اسعار المحروقات في الاونة الاخيرة ما قد يعرض ماليكها الى خسائر مالية.

وأضاف الوريكات ان الدراسة تم الانتهاء من اعدادها ، مشيرا الى ان القرار النهائي سيكون من قبل مجلس ادارة الهيئة التي يرأسها وزير النقل والتي سيبت فيها نهاية الشهر الحالي ليصار الى تطبيقها مطلع الشهر المقبل.

ويشار إلى أن آخر تعديل طرأ على أجور النقل العام كان في بداية كانون الثاني من العام 2015 حيث قامت الهيئة بتخفيض اجور النقل العام بنسبه 10% نتيجة انخفاض التكاليف التشغيلية نتيجة انخفاض أسعار المحروقات محلياً، متأثرة بتراجعها عالمياً.

وشمل التخفيض تعرفة الحافلات والحافلات المتوسطة على خطوط نقل الركاب العمومية والعاملة على الديزل بنسبة 10 %،وتخفيض تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / السرفيس بنسبة 10 % وتعديل تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / التاكسي لتشمل تخفيض التعرفة الكيلو مترية النهارية لتصبح 19 فلسا لكل 100 متر وتخفيض التعرفة الليلية لتصبح 25 فلسا لكل 100 متر وتعرفة الانتظار النهارية 19 فلسا لكل دقيقة والليلية 25 فلسا لكل دقيقة.

أضف تعليق