تراجع الرسوم الجمركية على السيارات بفضل الين واليورو

النقل واخبار السيارات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد نقيب مكاتب السيارات السياحية صالح جلوق ونائبه حامد عوض

في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس ، ومن خلال متابعة سوق السيارات العالمية وملاحظة تراجع سعر صرف اليورو والين الياباني مقابل الدولار ان الفرصة مواتية امام مكاتب التأجير لاستثمار هذا المؤشر لحث الراغبين من مكاتب التأجير بتحديث سيارات مكاتبهم ، والاسراع في شراء السيارات ذات المنشأ الياباني والاوروبي ازاء تراجع قيمة صرف الين الياباني واليورو .

واكدا ان الوضع الراهن والمنحنى البياني لاسعار اليور والين خلال الايام الماضية تعطي حافزا للاقبال وبالسرعة الممكنة من قبل اصحاب مكاتب بالتأجير لاستثمار هذا التراجع باسعار العملتين وكسب فرق الاسعار التي ستنعكس على انخفاض الرسوم الجمركية حيث يصل الفرق في الاسعار انخفاضا بالنسبة للين الياباني بقيمة 35 دينار لكل 1000 ين  ، وبالنسبة لليورو تصل قيمة الانخفاض الى 24 دينار لكل 1000 يورو ، بحسب الاسعار الحالية لهاتين العملتين .

ودفع تراجع الاسعار بتجار السيارات الى طلب كميات اضافية من المركبات الواردة للسوق الاردني لاستثمار هذا التراجع وفرق الاسعار لصالح المستورد الاردني وانعكاس ذلك على انخفاض اسعار جمرك تلك السيارات .

ونشطت خلال الايام الماضية حركة طلبات السيارات من السوقين اليابنية والاوروبية في مسعى لتعويض الوكلاء وتجار السيارات فترة الركود خلال الشهور الماضية .

ويرى  كلا من جلوق وحامد ان الفرصة مواتية لتوفير مبالغ كبيرة على اصحاب مكاتب التأجير، وعكس فرق انخفاض سعر الصرف لليورو والين كارباح جراء انخفاض رسوم الجمركية علي المركبات ، اذا ما قامو بإتخاذ القرار سريعا .

 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق