باص عمان ينطلق اليوم لترسيخ ثقافة النقل الجماعي وسد فجوة سوء الخدمة

النقل واخبار السيارات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - محمود الدباس - بهذا العنوان العريض والمتفائل تنطلق حافلات باص عمان

صباح اليوم عبر 23 خطا ومسار لتصل عددا من مناطق عمان التي لم تكن مخدومة بشكل ملائم بخدمات نقل ذات مواعيد محدده للانطلاق والوصول وبحافلات مهيئة وحديثة تتوفر فيها وسائل السلامة العامة والرفاهية والراحة. 

فهل يصل باص عمان الى غايته ويحقق الهدف في توفير خدمة نقل فضلى تشجع المواطنين على استخدام وسائط النقل الجماعي والتخلي عن مركباتهم للوصول الى وجهاتهم واعمالهم بالوقت المقرر لرحلات باص عمان من خلال 135 حافلة كبيرة ومتوسطة  ؟

امانة عمان الكبرى المالكة لشركة رؤية عمان المشرفة على تشغيل باص عمان من خلال مشغل داخلي ودولي روجت كثيرا لاهداف انشاء مثل هذه الشركة ، وقالت ان خدمات النقل باتت تحتل اهمية قصوى في خطط الامانة ، الامر الذي شجع على توفير نظام نقل فعال وملتزم باوقات انطلاق ووصول دون النظر الى حجم امتلاء الحافلة بالركاب ، على ان يكون هناك تردد ثابت للانطلاق لتوفير خدمة نقل مستدامة طول فترة التشغيل اليومي للحافلات المقررة من السادسة صباحا وحتى العاشرة ليلا .

الخطوط التي سيعمل عليها باص عمان ، عانت سابقا من غياب خدمات النقل وعانى سكان تلك المناطق من ضعف خدمات النقل ، واستبشر المواطنين القاطنين على مقربة من خطوط النقل الخاصة بباص عمان خيرا وان يلمسوا تغيرا ايجابيا بخدمات النقل . 

تنطلق حافلات باص عمان صباح اليوم وفق تعرفة مخفضة ورمزية اذ قررت شركة رؤية عمان تحديد مبلغ قرش واحد لكل رحلة على اي من الخطوط التي تعمل عليها الشركة ولمدة شهر من خلال بطاقة ذكية يتم شحنها واقتطاع الاجور اليا منها ، واجدت الشركة مراكز لبيع البطاقات وشحنها .

ويبقى الجميع ينتظر ان يرى على ارض الواقع اختلافا في طريقة ادارة الخدمة وازالة علامات الاستفهام والصورة القاتمة لخدمة النقل التي اعتاد المواطن على التعامل معها من مشغلين فشلو في اقناع المواطن الاردني بوضع ثقته بوسائط النقل العام من حيث عدم الالتزام بمواعيد الانطلاق والوصول وكذلك التغطية الكافية للطلب على الخدمة وتقليل مدة انتظار الراكب سواء على الشارع بإنتظار وصول الحافلة، او في مجمعات الوصول والانطلاق!!!

وفيما يلي شبكة الخطوط واجور الركاب على تلك الخطوط : 

http://www.ammanbus.jo/AmmanBusSheet.pdf?fbclid=IwAR1QpXmUlYJ05czv2fg-V8PzHLibUAxz3FS2CQaYTOJcvmEPlliHboSlXh4

 

 

 

http://ammanbus.jo/AmmanBusMap.png?190629094920&fbclid=IwAR3Cge1rO00i36wTFk_qgcpYmoeozAN94NkBsYZrkbqn9OKejgmHizlbT7c

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق