باليسيد الجديدة كلياً إضافة جريئة إلى تشكيلة هيونداي الناجحة من المركبات الرياضية

النقل واخبار السيارات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - يُنتظر أن تشكّل المركبة الجديدة كلياً، باليسيد، إضافة

جريئة إلى تشكيلة طرز هيونداي من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. وتأتي هذه المركبة المتوسطة الحجم، ذات الأبعاد الأكبر طولاً وعرضاً وارتفاعاً من أبعاد مركبة هيونداي الشهيرة سانتافي، مبنيةً على شاصيه جديد كلياً مصممّ خصيصاً للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع رحابة استثنائية لمقاعد الصفين الثاني والثالث في المقصورة التيتضمّ ثمانية مقاعد، إلى جانب منطقة واسعة للشحن ومرونة في إعادة تشكيل المقاعد.

واعتبر مجدي النشاشيبي نائب الرئيس في مؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن أن باليسيد الجديدة كلياً من هيونداي "السيارة العائلية المثالية بأناقتها وإمكانياتها العملية،وهندستها التي تُظهر الاهتمام براحة جميع الركاب وسلامتهم"، وأضاف: "تشكّل المركبة باليسيد إضافة مهمة إلى تشكيلتنا من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة في فئاتها، وهي أكبر حجماً بدرجة واحدة مقارنةً بالطرز الحالية، مقدّمة للمستخدمين خياراً تنافسياً جديداًفي شريحة تُعدّ مهمة في معظم أنحاء منطقتنا".

وتمّ التركيز على المزايا التي تحظى بتقدير العائلات، وجود سبعة منافذ USBموزعة في صفوف المقاعد الثلاثة، و16 حاملاً للأكواب. ويشتمل نظام الصوت على وظيفة اتصال داخلي Driver Talk، تمكّن السائق من التحدث المباشر بهدوء مع الركاب في الصفوف الخلفية، واختيار نمط "الهادئ" الذي يقوم بإيقاف تشغيل السماعات الخلفية في حين يتيح للسائق والراكب الأمامي مواصلة الاستماع إلى الصوت. وتأتي باليسيد بفتحات تهوية كييف ذات تصميم مبتكر لتتيح انسياب الهواء بهدوء ومرونة عالية من أجل ضمان أجواء مريحة لجميع الركاب.

وتضمّ الهيئة الأمامية في المقصورة شاشة النظامين الصوتي والملاحي العاملة باللمس والتي تأتي بهيئة عريضة بقياس 10.25 بوصة.ويمكن توصيل جهازين بالمركبة في وقت واحد عبر البلوتوث، فيما تتكامل أنظمة المعلومات والترفيه مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، وهناك لوحة شحن لاسلكي لإمداد الأجهزة المحمولة المتوافقة مع تقنية الشحن اللاسلكي، بالطاقة.

ويتمّ تزويد باليسيد بثلاثة أنواع من المحركات في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أقواها محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.8 ليتر من "أتكنسون" يعمل بالحقن المباشر وبتوقيت صمام متغير مستمر CVVT ليعطي قوة قدرها 295 حصاناً. أما المحرك الثاني فهو كذلك محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليتر يعمل بنظام حَقن متعدد النقاط يُعطي قوة قدرها 277 حصاناً، كما تأتي المركبة بخيار محرك ديزل سعته 2.2 ليتر يُعطي قوة قدرها 200 حصان.

وتصل القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع محوّل متعدد الصفائح لعزم الدوران، يتيح نمطين للدفع؛ ثنائي ورباعي HTRAC.

كما تشهد باليسيد تطبيق نظام هيونداي "للتحكم بالقيادة بأنماط متعددة" لأول مرة، حيث يتيح هذا النظام للسائق الاختيار بين ثلاثة أوضاع مختلفة وفقاً للظروف التي يراها.

يُذكر أن باليسيد الجديدة كلياً سوف تكون متاحة في صالات العرض هذا الصيف.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق