بيك أب رام 1500 2019 الرفيق الأمثل لمختلف الغايات والاستخدامات وعلى مختلف الدروب

النقل واخبار السيارات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - هل تساءلت يوماً ما عن المركبة الأمثل التي تناسب المستخدمين

على اختلاف أذواقهم وأساليب حياتهم واحتياجاتهم، والقادرة على تلبيتها بكفاءة وقدرة عاليتين وعلى أي درب، سواء كان ذلك للترفيه الشبابي أو التنقلات والرحلات العائلية، أو للنقل التجاري حتى؟ قد يجد الجميع ضالتهم في مركبة واحدة تُصنّف من فئة الشاحنات "نصف النقل"، متمثلة بشاحنة رام 1500 الغنية عن التعريف، والتي تشتهر بتسمية "دودج رام" أو بيك أب رام" كما يطلق عليها أحياناً.

تعتبر "بيك أب رام 1500" بفئتيها "بيج هورن كرو كاب" وريبل كرو كاب" خير مثال على المتانة والقدرة والأداء السلس دون المساومة على أمن وسلامة الركاب في مختلف الظروف الجوية والجغرافية؛ وذلك لتصميم كل منهما مع مزايا تمزج بين خصائص الإبداع في التصميمين الخارجي والداخلي، مع البناء الهندسي القوي، والرفاهية المطلقة، والأداء والثبات العالي، والعزم الذي لا يضاهى، فضلاً عن الرشاقة الكبيرة، والسرعة الفائقة، والجاذبية الديناميكية للتجهيزات الرياضية والترفيهية وتجهيزات السلامة والأمان العالية مع التكنولوجيا الموضوعة بين يدي السائق والركاب، مقدمةً المعنى الحقيقي للرفاهية مع الهدوء والراحة وسلاسة القيادة.

وتأتي كل من "بيج هورن كرو كاب" و"ريبل كرو كاب" طراز 2019، واللتين تعتبران بمثابة الجيل الخامس من أجيال "رام 1500"، كمحصلة حتمية للنهج التصميمي الذي تتبعه دودج ذات التاريخ العريق، والذي يقوم على الاستفادة من إرث العلامة التجارية الطويل من النواحي الهندسية والتقنية والتصنيعية والإنتاجية، والمعزز بالجهد الابتكاري.

مع تصميم خارجي يتميز بقوة الهيكل المعدني المعتمد في نسبة كبيرة منه على الفولاذ الصلب، تأتي مركبة البيك أب "بيج هورن كرو كاب" لتقدم قوة حصانية تعادل قوة 395 حصاناً، مع محرك هيمي ذي أسطوانات يبلغ عددها 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، ومع إطارات من الألمنيوم قياس 18 بوصة، لتوفر لمقتنيها قوة جبارة وقدرة تحمل قصوى، كما تسمح بإتاحة تسارع مميز في السرعات المنخفضة مع تغيير سرعات سلس لكفاءة مثالية. ولتكون أكثر عملية، فقد تم تصميم "بيج هورن كرو كاب" مع غطاء تونيو الذي يجعل الصندوق أكثر فاعلية.

وتحتضن "بيج هورن كرو كاب" مقصورة داخلية رحبة وأنيقة مكسوة بالقماش المتميز للمقاعد الأمامية المقسمة بنظام 40/20/40 لتتسع لما يصل إلى 6 ركاب، ونقدم نظام فتح المركبة دون مفتاح مع نظام إغلاق مركزي.

وتحتوي "بيج هورن كرو كاب" على العديد من التجهيزات التي توفر الراحة والسهولة في القيادة، والتي تشمل نظام التكييف الهوائي الأوتوماتيكي لمنطقتين، ونظام الاستشعار "بارك سينس" للتحرك الأمامي والخلفي للمساعدة في الاصطفاف، وكاميرا "بارك فيو" للرؤية الخلفية لجعل عملية الإيقاف مهمة في غاية السهولة للاعتماد على رؤية واضحة، فضلاً عن نظام إدارة الأمتعة "رام بوكس" لتوفير خيارات تخزين إضافية دون التضحية بمهمة الصندوق، ونظام التعليق الهوائي "آكتيف ليفل" رباعي الزوايا لتوفير موازنة تلقائية للحمولة وتحسين العزم والحفاظ على الأداء الاستثنائي الذي تشتهر "رام" به، هذا إلى جانب نظام الملاحة بالشاشة اللمسية "يوكونيكت" قياس 8.4 بوصة الأكبر في فئتها والتي تحول المركبة إلى مكتب متحرك بشاشة واحدة ذات ألوان كاملة مع خاصية تشغيل المركبة عن بعد والبحث عنها مع تقديم المساعدة على الطريق والإشعار بإنذار السرقة، والمدعمة بشاشة رقمية لعرض معلومات السائق وتفاصيل القيادة، وهو ما يتيح المزيد من الأمان والسلامة.

وتمتاز "بيج هورن كرو كاب" بالعديد من المزايا الإضافية التي تعزز مزايا السلامة والأمان، كما تزيد من المتعة أثناء القيادة، مشتملة على نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على الإطارات الأربعة، ونظام الوسائد الهوائية المتقدمة ومعددة مراحل الانتفاخ، ونظام الوسائد الستارية الجانبية التي تسهم في تقليل خطر إصابة الركاب أثناء الحوادث، والدعائم في الباب للصدمات الجانبية، والنظام الإلكتروني للتحكم بالثبات حتى في ظل الظروف الصعبة منطوياً على نظام المساعدة على تسلق التلال، ونظام التحكّم بميلان المقطورة، وداعم الكبح في حالات هطول الأمطار، والكبح في وضعية الاستعداد الإنذاري، علاوةً على وجود المناطق المتحركة المصممة لامتصاص طاقة الصدمات.

أما "ريبل كرو كاب" فتأتي بمواصفات مشابهة لحد كبير، مع فوارق بسيطة تشمل احتوائها على مجموعة "ريبل" المميزة للطرق الوعرة، وعلى إطارات ملائمة لكافة التضاريس من علامة جوديير قياس 18 بوصة، ومجهزة بمقاعد "ريبل" الفاخرة المكسوة بالجلد مع إضافات قماشية، فضلاً عن تجهيزها بنظام صوتي فاخر نوع Alpine مع 10 سماعات ومضخم صوت.

وحرصاً منها على وضع الفئتين "بيج هورن كرو كاب" وريبل كرو كاب" بين يدي المستهلكين في المملكة، فقد حرصت الشركة المتقدمة لتجارة المركبات، والتي تعتبر إحدى أبرز وكلاء السيارات في الأردن، والموزع الرسمي والحصري لسيارات دودج، على إدخالهما للسوق الأردنية وتمكين عشاق علامة "رام" من التمتع بمواصفات ومزايا كل منهما.

وكانت الشركة المتقدمة لتجارة المركبات منذ انطلاقة عملياتها، قد اتبعت نهجاً ركز على المستهلكين، ودفعها لمنحهم الأفضل والأحدث من علامة دودج وغيرها من العلامات التي تمثلها.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق