هيونداي تسلم الحافلة الكهربائية الأولى لخدمة الزوار في البترا الأردنية

النقل واخبار السيارات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - قامت شركة هيونداي موتور وشريكها للتوزيع في

الأردن، مؤسسة الوحدة للتجارة ، بتسليم أولى الحافلتين الكهربائيتين الكبيرتين للنقل الرفيق بالبيئة إلى سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وذلك في إطار تنفيذها لبنود الاتفاقية التي تم توقيعها في العام الماضي بين الطرفين. كما قامت هيونداي كذلك بتزويد الموقع بمحطتي شحن عاليتي السرعة لخدمة الحافلتين.

ومن جانبه قال عطوفة د. سليمان الفرجات، رئيس سلطة أقليم البترا التنموي السياحي: "نحن كسلطة إقليم البترا التنموي السياحي نشكر شركة هيونداي موتور العالمية وشريكها في الأردن مؤسسة الوحدة للتجارة على دعمهما الكبير من خلال تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بينها وبين السلطة. إن جميع أوجه الاتفاقية بما فيها هذه الحافلات الكهربائية المتطورة والتي ستخدم السواح بشكل متميز، ستساعدنا بلا شك في تطبيق المعايير الدولية ومعايير سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الخاصة بالحفاظ على التراث العالمي والاستدامة البيئية، كونها صديقة للبيئة ولا تصدر أي عوادم ضارة، فهي الخيار الأمثل للنقل داخل موقعنا الاثري".

وبهذه المناسبة، قال حسن عليان المدير العام لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن "يأتي تسليم هذه الحافلة الكهربائية المتطورة، ضمن دعمنا المتواصل الذي نقدمه بالتعاون مع هيونداي موتور لتعزيز الجهود الرامية للحفاظ على كنوز الأردن الأثرية في البتراء، والذي يأتي في سياق التزام عملاقة صناعة السيارات الكورية بدعم المجتمعات التي تعمل فيها، وأضاف: "تعتبر هذه الحافلات التي تسير على بطاريات عالية الكفاءة والتي تحافظ تماما على البيئة الحساسة في المواقع الأثرية، من الحلول المتطورة تقنياً والمستدامة بيئياً التي من شأنها تحسين تجربة الزوار، مع الاهتمام بالمزايا المهمة للموقع. وسوف تساعد هذه المشاريع أيضاً على ضمان استفادة المجتمع المحلي من تدفقات عائدات السياحة".

ومن الجدير بالذكر، أن الاتفاقية تضمنت كذلك عدداً من المشاريع الاخرى والتي اشتملت على تقديم خدمة الاتصال المجاني السريع بالإنترنت من خلال نقاط اتصال لاسلكية موزعة على نطاق واسع في أرجاء محمية البترا الأثرية، وتوزيع لافتات إعلانية خارجية و40 لافتة إرشادية، وخرائط مطبوعة بعدة لغات، فضلا عن نموذج مجسم مصغر للموقع، وتطبيق ذكي للهواتف المحمولة.

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق