الذنيبات: امتحان التوجيهي يبعث على الاعتزاز بما وصل اليه من انضباط

اخبار فنية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور

محمد الذنيبات اليوم الاربعاء، قاعات امتحان الثانوية العامة في مدرسة منذر المصري الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

وأكد الدكتور الذنيبات أن امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" بات يبعث على الاعتزاز بما وصل إليه من انضباط كبير، تمثل في تنفيذ دقيق للإجراءات التي حرصت الوزارة على مأسستها، والتزام مجتمعي وطالبي ساهم بتوفير البيئة الامتحانية الملائمة سواء داخل القاعات أو خارجها.

وقال ان معايير العدالة والنزاهة والشفافية التي اعتمدتها الوزارة في عقد الامتحان في دوراته الأخيرة ، كانت مصدرا لقناعة المجتمع بمختلف شرائحه بضرورة الالتزام بدعم الوزارة في تنفيذ إجراءات عقد الامتحان بأعلى مستويات الدقة .

وبين،أن الوزارة حققت الكثير مما تصبو إليه في إعادة الهيبة للعملية التعليمية بمختلف جوانبها، مشيرا إلى أن مصداقية شهادة "التوجيهي" تعتبر من أكبر دعائم هذه الهيبة، إضافة إلى العديد من الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها في العامين الماضيين سوءا على صعيد اختيار المعلمين، او تطوير المناهج أو تعديل التشريعات الناظمة لعملها، إلى غيرها من الخطوات.

وأشار إلى المستوى الرفيع من الوعي الذي وصل إليه الطلبة وأبناء المجتمع المحلي في التعامل مع امتحان الثانوية العامة سواء خلال فترات انعقاده أو في مرحلة الاستعداد له، والتي أدت إلى انخفاض واضح لعدد المخالفات قياسا بالدورات الامتحانية السابقة، مشيدا بجهود جميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان من تربويين وأجهزة أمنية وكوادر ديوان المحاسبة، إلى جانب دور وسائل الإعلام وتعاون ابناء المجتمع المحلي والطلبة.

يذكر ان عدد الطلبة المتقدمين للامتحان لهذا اليوم في الفروع الأكاديمية والمهنية للجلستين الأولى والثانية بلغ 70  ألف مشترك ومشتركة.

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق