اختتام دورة استخدام تقنيات المسرح كوسيلة للتوعية في قضايا اجتماعية

اخبار فنية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أختتمت مساء امس الخميس في المركز الوطني للثقافة والفنون/ 

مؤسسة الملك الحسين بعمان دورة تدريبية اقليمية حول "استخدام تقنيات المسرح كوسيلة إبداعية ومؤثرة للتوعية في قضايا اجتماعية منها: الصحة الانجابية والعنف المبني على النوع الاجتماعي والمشاركة المجتمعية وبناء السلام". وتضمن حفل ختام الدورة تقديم أربعة مشاهد مسرحية تفاعلية من نتاج الدورة التدريبية وأداء المشاركين، مدة كل منها تتراوح من 5 الى 10 دقائق ووزعت الشهادات على المشاركين.
وسيقوم المشاركون بتطبيق المهارات التي اكتسبوها والمشاهد التي تم تأليفها بعد عودتهم الى دولهم مع الفئات المستهدفة في مؤسسات المجتمع المدني والمدارس.
وشارك في الدورة التدريبية والمكونة من 40 ساعة تدريبية والمعتمدة من المعهد الدولي للمسرح ITI، واليونسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والمركز الوطني للثقافة والفنون، 17 شاباً وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 18- 30 عاماً من شبكة مثقفي الاقران ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات ثقافية والذين يرغبون باستخدام وسائل ابداعية للتوعية واحداث التغيير يمثلون الجزائر، ومصر، والعراق، وفلسطين، وتركيا والاردن.
ويشتمل منهاج التدريب على تمكين المشاركين من اكتساب مهارات مرتبطة بعناصر الفن المسرحي ومنها: لعب الأدوار والإرتجال وتكوين مشهد مسرحي متكامل وكيفية إدارة الحوار مع الجمهور من خلال الممهد/ الميسر للوصول الى حلول وبدائل للإشكاليات المطروحة.
وأعرب المشاركون في الدورة عن امتنانهم للمركز الوطني باتاحة الفرصة لهم في هذه المشاركة ، مؤكدين ان الدورة مثلت مصدراً للإلهام والإبداع والتميز، من خلال البناء التدريجي للمهارات فنياً وتقنياً، فضلاً عن تبادل الخبرات وأهمية معالجة قضايا مهمة واحترام الرأي، كما اضافت لهم مهارات على الصعيدين الشخصي والمهني.
يذكر أن المركز الوطني عقد 13 دورة تدريبية اقليمية خلال السنوات الماضية، كما انه سيعقد دورة تدريبية متقدمة في الفترة من 23 الى 27 كانون الاول 2018. --(بترا)

 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق