مركز هيا الثقافي يقيم حفل تخرُج لأطفال مشروع ’نور’

اخبار فنية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أقام مركز هيا الثقافي يوم الجمعة الماضي حفل تخرج للأطفال المنتفعين

من مشروع "نور" الممول من منظمة الرؤية العالمية. ولقد شارك في حفل التخرج 150 طفلاً ممن أكملوا الدورات والبرامج المقدمة لهم ضمن المشروع والتي استمرت مدة ثمانية أشهر، وهم من أطفال جمعية شرق عمان في ماركا وجمعية قافلة الخير في المشيرفة ومركز النقب في الرصيفة. اشتمل برنامج مشروع "نور" على مجموعة من الدورات التي تناولت المهارات الحياتية والفن والدراما والحاسوب والتطريز وغيرها.

وبهذه المناسبة، علقت سحاب الفريجات، مدير عام مركز هيا الثقافي بالوكالة، على حفل التخرج قائلة: "سعادتنا كبيرة ونحن نرى أطفالنا يستلمون الشهادات التقديرية وهم مسلحون بالمهارات والقدرات الأساسية والثقة بالنفس. لقد كان لبرامج مشروع "نور" دور كبير في تقديم الدعم الاجتماعي لأطفالنا الخريجين، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعاتهم. ونحن نتمنى لهم حياة حافلة بالإنجازات والفنون!"

تم إطلاق مشروع نور قبل ثلاثة أعوام بتمويل من منظمة الرؤية العالمية بغية تمكين وتنمية ودعم أطفال المجتمع المحلي من عمر 6 إلى 18 سنة، وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لتعزيز انخراطهم في المجتمع، وذلك من خلال البرامج الفنية والثقافية والحياتية المقدمة. ومن الجدير بالذكر بأن الأطفال المنتفعين من المشروع قد تعلموا مهارات الحاسوب الأساسية وتقنيات التطريز وتدربوا على الدبكة الشعبية، وقاموا بتصميم فقرة مسرحية بسيطة بعد حضور سلسلة من الورشات الدرامية. كما حصلوا على تدريبات مكثفة تشمل مختلف المهارات الحياتية من تنظيم الوقت والعمل الجماعي وإيجاد الحلول وتقبل الآخر وغيرها الكثير.

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق