الشواربه يطلق مهرجان صيف عمان 2019

اخبار فنية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أطلق أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه من حدائق

الحسين مساء أمس فعاليات مهرجان صيف عمان 2019 في إحتفالية تستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري ، تبدأ يوميا على المسرح الرئيسي من التاسعة مساء ، وعلى مسرح الاطفال من السادسة ولغاية التاسعة مساء .

وقدم نخبة من الفنانين الأردنيين في إفتتاحية المهرجان اوبريت " وتستمر المسيرة " وهي إهداء من امانة عمان الى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين تقول كلماتها " انت عميد الديرة وانت الي صنت الجيرة حدك على طول الدرب بنكمل المسيرة " .

وشارك في عرض حي من الفلكور الاردني على أنغام الاوبريت الفني فرقة أوسكار الاستعراضية بقيادة محمد ابو غريب . كما قدمت فرقة موسيقات الأمن العام معزوفات وطنية .

وحضر حفل إطلاق المهرجان الذي يقام للعام الثالث عشر على التوالي محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب ونائب امين عمان حازم النعيمات واعضاء مجلس الامانة ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي.

واستهل الفنان الاردني متعب السقار فقرته الفنية باغنية " اردن مين الي قدك وانت بلدنا . وتابع السقار وصلاته الغنائية التي لاقت تفاعل الجمهور .

ووفرت الامانة مواقف ضمن محيط الحدائق للاصطفاف باعداد كافية وباصات مكوكية خارجية وداخلية لنقل المواطنين الى موقع المهرجان .

وللحرص على ان يسود الجو العائلي المهرجان خصصت الامانة لمهرجان هذا العام مسرح للاطفال يشمل رسم على الوجوه ، ومحطات للفنوان والعاب هوائية وفعاليات ترفيهية ومسرحيات

كما خصصت بهدف دعم الاعمال المنزلية مساحات لاقامة اسواق متخصصة ( بازارات ومعارض ) للمنتجات المحلية بالتعاون مع المؤسسات غير الربحية صندوق المراة وتمويلكم بما يتيح لـ 120 مشارك من مختلف محافظات المملكة تسويق منتجاتهم .

وتتواصل مساء اليوم السبت على المسرح الرئيسي الفعاليات بعرض لفرقة صوت الاردن للفنون الشعبية / الرمثا ، ووصلات غنائية للفنان احمد العلي والفنان سعد ابو تايه ، فيما يعرض على مسرح الاطفال شخصيات كرتونية ( فرقة كراميش ) وعروض لمسرح الدمى .

ويهدف المهرجان الى تنشيط الحركة السياحية وإضافة مقصد للسياح في مدينة عمان ، وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن ، وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار.

وأختيرت حدائق الحسين للمهرجان بإعتبارها موقعا يسهل الوصول إليه وبه مرافق متعددة الاستخدامات (مسارح ، ملاعب أطفال مواقف ، مسارات مخصصة للمشي ، مرافق صحية).

كما يتيح للزوار فرصة اكتشاف المتاحف والإستمتاع بها كالممر التاريخي ، والقرية الاسلامية والقرية الثقافية وزيارة متحف الأطفال ومتحف السيارات الملكي . وأعدت أمانة عمان مواقف للمركبات فيما تتولى حافلات مجانية نقل رواد المهرجان إلى أماكن عرض الفعاليات .

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق