التشكيليان غدير حدادين ووليد التميمي يشاركان في معرض فن النفايات بأذربيجان

اخبار فنية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - شارك الفنانان التشكيليان غدير حدادين ووليد التميمي في المعرض

الدولي الثامن "فن النفايات" أو ما يسمى إعادة تدوير المواد التالفة وتحويلها إلى عمل فني كجزء من مهرجان Nasimi للشعر والفن والروحانية في باكو عاصمة أذربيجان. وقالت التشكيلية حدادين في اتصال مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن المعرض الذي انطلقت فعالياته في 20 ايلول الماضي واختتم اول امس في محمية غالا التاريخية والإثنوغرافية في باكو يأتي ضمن مبادرة من مؤسسة حيدر علييف التي نظمتها شركة تاميز شاهار بمشاركة 21 تشكيليا يمثلون 14 دولة قاموا من خلال ورشات عمل بتحويل المواد التالفة إلى أعمال فنية جمالية لاقت إعجاب الحاضرين .
كما يأتي هذا المعرض بحسب حدادين، للاحتفال بالذكرى 650 لوفاة الشاعر والمفكر الأذربيجاني عماد الدين نسيمي.
وقالت إن المشاركة الأردنية هي الأولى منذ 7 سنوات كما انها المشاركة العربية الوحيدة في هذه الدورة، مشيرة إلى أن الدول المشاركة بالاضافة إلى الأردن، الدولة المضيفة أذربيجان، وايران، وأوزباكستان، وروسيا، واليابان، وكرواتيا، وتركيا، والهند، وفنلندا، والجبل الاسود، واوكرانيا، والصين، ومقادونيا .
وبينت أن المواد التي استخدمها الفنانون في اعمالهم تنوعت ما بين المواد المعدنية والخشبية والألمنيوم والزجاج والمرايا والأكياس والحجارة والكرات الزجاجية والفلين وأوراق الصحف والعديد من المواد التالفة.
بدوره قال التميمي ان المشاركة في هذا المعرض جاءت تحديا بالدرجة الأولى، لافتا إلى انه وحدادين قدما عملا ثنائيا مشتركا كأول مرة في هذا المجال.
وبين أن العمل الثنائي المشترك تمثل بجدارية مقاس مترين ونصف × متر ونصف إذ تم تشكيل رجل متصوف الذي يرمز للشاعر عماد الدين نسيمي.
--(بترا)

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق